للاعلان

Fri,10 May 2024

عثمان علام

موظف من بتروتريد يحصل على الدكتوراة في التغلب على القصور المالي للمحاسبة

موظف من بتروتريد يحصل على الدكتوراة في التغلب على القصور المالي للمحاسبة

الكاتب : عثمان علام |

08:23 am 13/04/2018

| مجتمع

| 1957


أقرأ أيضا: عجيبة: لم يحدث حريق بموقع مليحة وما حدث تسريب زيت

حصل الباحث وليد سمير عبدالعظيم الجبلي رئيس قسم بشركة بتروتريد  على درجة الدكتوراة من جامعة بنها في فلسفة المحاسبة مع التوصية بطبع الرسالة علي نفقة الجامعه وتبادلها مع الجامعات الاخرى.


وجاء عنوان البحث في"التقارير النقدية كمدخل مقترح للتغلب علي قصور التقارير المالية في ظل الإطار المفاهيمي المشترك للمحاسبة المالية دراسه إختبارية"...واشرف على الرسالة الدكتور طارق عبدالعظيم أحمد عميد كلية التجارة بجامعة بنها .


وتهدف الرسالة الى التغلب علي القصور الحالي الموجود بالتقارير المالية والمتمثل في عدم قدرتها علي توفير معلومات عن المخاطر وأثر ذلك علي قرارات المستثمرين وقد تم تطبيق الرساله علي البورصه المصرية من خلال مجموعة الشركات المكونه للمؤشر egx30 ..وتناقش الرسالة التأثير الايجابي على الافصاح العام للقوائم المالية داخل شركات البترول في ظل التوجه العام نحو طرح أسهم المزيد من شركات البترول داخل البورصه المصريه، وهي الدراسة الاولى من نوعها في جمهورية مصر العربية .


وتقدم الباحث بالشكر لوزير البترول والسيد رئيس الشركة لتشجيعهم للبحث العلمي، وقال: اتمنى ان تلقى الرسالة تطبيقاً على ارض الواقع ليعود ذلك بالفائدة على شركات قطاع البترول


وقد حضر مناقشة الرسالة عاملين من شركة بتروتريد.

أقرأ أيضا: هيئة أمريكية تحقق في شكاوى تسرب الوقود بسيارات فورد

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟