للاعلان

Fri,10 May 2024

عثمان علام

أديسون الإيطالية تخطط لحفر بئر غاز استكشافي في البحر المتوسط

أديسون الإيطالية تخطط لحفر بئر غاز استكشافي في البحر المتوسط

الكاتب : عثمان علام |

09:07 am 18/04/2018

| غاز

| 2102


أقرأ أيضا: شعبة الذهب: الأسعار الحالية منطقية والوقت مناسب للشراء

الاسكندرية-عثمان علام وخالد النجار:

أكد نائب الرئيس التنفيذي لشركة أديسون العالمية نيكولا مونتي، أهمية مؤتمر موك في جذب العديد من الخبراء المختصين في مجالات صناعة البترول والغاز والذي يأتي عقب سلسلة من اكتشافات الغاز الطبيعي التي تحققت في البحر المتوسط خلال العشر سنوات الأخيرة.
وأضاف خلال الدورة التاسعة لمؤتمر موك لدول حوض البحر المتوسط، والمنعقد في مكتبة الإسكندرية، أن شركة اديسون تعمل في مصر منذ عام 1994،  في اثنين من أكبر الحقول المنتجة وهما حقل غرب الدلتا ومنطقة إنتاج أبوقير منذ عام 2009 وهو ما يؤكد التزام الشركة بالاستثمار في مصر.
وأشار إلى أن هناك فرصا ومقومات متميزة بمصر تجعلها لاعبا رئيسيا هاما في مجال الطاقة ليس فقط لوجود احتياطيات هائلة من الغاز ولكن أيضا لموقعها الإستراتيجي ووجود سوق كبير وبنية تحتية.
وأشاد بما تبذله مصر من جهد في إعادة الهيكلة والتي تعد خطوة ضرورية للتنمية وتنظيم اليات السوق المحلي لتصبح مركزًا اقليميًا للطاقة وحلقة وصل بين الشركات العالمية المنتجة وسوق البترول والغاز وذلك رغم وجود تحديات من المخاطر العالمية والوضع المالي والاقتصادي العالمي الأمر الذي يتطلب تغيير في طرق وأساليب الإنتاج ونمط الاستهلاك للطاقة.
وأضاف "مونتى" أن هناك تأكيدات بوجود احتياطيات هائلة من الغاز في شرق المتوسط، إلا أن إنتاج الغاز من المياه العميقة يحتاج إلى استثمارات ضخمة نتيجة المخاطر وارتفاع تكلفة التنمية،  لذا فإن الاستكشاف المستقبلي وعمليات التنمية في هذه المناطق يحتاج إلى تأمين عائدات الاستثمار.
كما استعرض نشاط عمل الشركة بمصر، حيث أوضح أنه من المخطط حفر البئر الاستكشافي الأول بمنطقة امتياز شمال ثقة البحرية بشرق البحر المتوسط عام 2019. 
وتابع : "الشركة مستمرة في تنمية حقل أبو قير والذي ينتج منذ نحو 40 عاما مضت،  كما تم إنشاء وتركيب منصة بحرية في عام 2016-2017، وحفر وإكمال 6 آبار في عام 2017، ساهمت في زيادة الإنتاج لمعدلات 275 مليون قدم مكعب يوميا، بزيادة نسبتها 50% عن الإنتاج عام 2016، وبزيادة 100% مقارنة بالإنتاج عام 2009".

أقرأ أيضا: الضرائب: نسبة الإعفاءات بلغت 441 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟