للاعلان

Fri,10 May 2024

عثمان علام

النفط يعود أعلى 75 دولاراً مع مخاوف الاتفاق النووي الإيراني

النفط يعود أعلى 75 دولاراً مع مخاوف الاتفاق النووي الإيراني

الكاتب : عثمان علام |

06:33 am 30/04/2018

| غاز

| 1825


أقرأ أيضا: خام برنت يرتفع فوق 84 دولاراً للبرميل مع ارتفاع الطلب

تحولت أسعار النفط للارتفاع خلال تعاملات اليوم الإثنين، ليصعد خام "برنت" أعلى مستوى 75 دولارًا، بعد إعلان إسرائيل أنها ستفصح الليلة عما اعتبرته "تطورات خطيرة" بشأن الاتفاق النووي الإيراني.

وكانت أسعار النفط قد تراجعت في وقت سابق من التعاملات، إلا أنها تحولت للارتفاع بعد تقارير أوضحت أن رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو" سُيدلي مساء اليوم ببيان بشأن تطور مهم فيما يتعلق بالاتفاق النووي الإيراني، ما جعل المستثمرين في ترقب بشأن تجدد التوترات في الشرق الأوسط.

وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن "نيتناهو" قد يعلن أن إيران خدعت العالم في الفترة الماضية بشأن مدى التزامها بالاتفاق النووي.

وكانت فرنسا قد أعلنت أمس الأحد التزامها بالاتفاق النووي الإيراني، وسط توقعات بانسحاب الولايات المتحدة من هذه الصفقة في مايو المقبل.

وكانت أسعار النفط قد تعرضت لضغوط بنهاية الأسبوع الماضي بعد إعلان ارتفاع عدد منصات التنقيب عن النفط الأمريكي بمقدار 5 منصات.

وبحلول الساعة 5:00 مساءً بتوقيت جرينتش ارتقع سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" تسليم يونيو بنحو 0.7% إلى 68.61 دولار للبرميل.

كما ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم يونيو بنسبة 0.5% ليسجل 75.01 دولار للبرميل، مستعيداً أعلى مستوى في نحو 3 سنوات ونصف.

أقرأ أيضا: عجيبة: لم يحدث حريق بموقع مليحة وما حدث تسريب زيت

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟