للاعلان

Sun,13 Oct 2024

عثمان علام

«تاون جاس»: حصلنا على موافقات لتوصيل الغاز لعقارات مخالفة بالقاهرة

«تاون جاس»: حصلنا على موافقات لتوصيل الغاز لعقارات مخالفة بالقاهرة

الكاتب : عثمان علام |

07:48 am 24/11/2018

| بترول المستقبل البترولي

| 1297


أقرأ أيضا: وفاة شقيقة رئيس الاسكندرية للبترول الاسبق

إسلام المصري:


رئيس تاون جاس: توصيل الغاز لأول منطقة محرومة ببورسعيد الشهر المقبل


كشف المهندس ياسر بهنس، رئيس مجلس إدارة شركة "تاون جاس" لتوصيل الغاز، عن انفراجة في الحصول على التصاريح من محافظ القاهرة، لتوصيل الغاز إلى العقارات المخالفة في مناطق مختلفة، وهي "حدائق القبة والاميرية والمطرية والزيتون"، بنظام التقسيط لمدة 6 سنوات بقسط شهري 30 جنيها، وهو ما يعد إنجازا غير مسبوق.


وأوضح رئيس الشركة، في تصريح خاص لـ«فيتو»، أنه يتم حاليا التنسيق مع الأجهزة المحلية في منطقة حي مدينة نصر، للحصول على الموافقات والتصاريح اللازمة بأعمال الحفر، لتنفيذ الشبكات وعمل تعاقدات التوصيل لأصحاب العقارات المخالفة في المنطقة.


وأكد أن تعاقدات التوصيل لأصحاب العقارات المخالفة ليست لها صفة قانونية، ولكن الهدف منها تنفيذ الدولة خطتها القومية في مشروعات التوصيل، إلى جانب توفير مليارات الجنيهات من استهلاك المواطنين أسطوانات البوتاجاز في هذه العقارات.


وأشار إلى أنه يتم كتابة تعهد للمحليات، قبل الحصول منها على موافقات وتصاريح الحفر لتوصيل الغاز، يتضمن أنه في حالة إصدار قرار بإزالة العقار تقوم شركة تاون جاس، برفع كل التركيبات الداخلية والخارجية وعداد الغاز من العقار بأكمله، حتى لا يحدث كوارث تؤدي إلى نتائج سلبية، لافتا إلى أن تسهيلات المحليات في إصدار التصاريح للشركة، تسهم بشكل كبير في تنفيذ الخطة المدرجة بالشركة، والوصول إلى أعلى معدلات في التوصيل.


وكان رئيس شركة تاون جاس أكد في تصريحات خاصة، أن قرار تقسيط التعاقد كان له نتائج إيجابية في حجم التعاقدات على التوصيل، والتي ارتفعت إلى 156% لافتا إلى أن التعاقدات قبل قرار التقسيط كانت تصل إلى 90 ألف عميل متعاقد، وذلك من بداية العام الجاري إلى أن ارتفعت بشكل غير مسبوق إلى 237 ألف عميل بعد القرار.


وتابع أن الشركة تخطط بنهاية العام الجاري توصيل الغاز لنحو 283 ألف عميل كخطة مدرجة بالشركة، يستفيد جزء كبير من قرار تقسيط التعاقد موضحا أنه بفضل مجهودات المهندس طارق الملا وزير البترول في إزالة كافة المعوقات، ومتابعته الدورية للمشروع استطعنا تنفيذ نحو 85 % من الخطة، وسنصل بها إلى 90% بنهاية العام.

أقرأ أيضا: احتياطي الشركة العامة يسجل 36 مليون برميل زيت مكافئ

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟