للاعلان

Sun,13 Oct 2024

عثمان علام

المتحدث باسم المصريين فى السعودية للمستقبل البترولى: زيارة بن سلمان للقاهرة تؤسس لترسيخ الشراكات الإستراتيجية بين البلدين

المتحدث باسم المصريين فى السعودية للمستقبل البترولى: زيارة بن سلمان للقاهرة تؤسس لترسيخ الشراكات الإستراتيجية بين البلدين

الكاتب : عثمان علام |

03:37 am 27/11/2018

| بترول المستقبل البترولي

| 935


أقرأ أيضا: وفاة شقيقة رئيس الاسكندرية للبترول الاسبق

ميساء البنا

صرح عادل حنفي نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين في الخارج، والمتحدث الرسمي بأسم المصريين فى المملكة العربية السعودية ، إن زيارة ولى العهد السعودى محمد بن سلمان إلى القاهرة ، تعكس عمق ومتانة العلاقات التاريخية التى تربط البلدين ، مؤكدًا ان الزيارة تعمل على ضمان أمن واستقرار شعوب ودول مجلس التعاون الخليجي والأمن القومي العربي، بهدف محاربة الإرهاب والقضاء عليه في ظل ما تتعرض له المنطقة العربية من تهديدات أمنية واقتصادية


وأضاف "حنفي "فى تصريحات خاصة للمستقبل البترولى: أن تلك الزيارة تؤكد استمرار التعاون الثنائي بين البلدين بما يحقق مكاسب سياسية واستراتيجية عالية للبلدين وللمنطقة الخليجية والعربية بصفة عامة ، مؤكدًا على عمق العلاقات التى تربط الدولتين ،خاصة أنهما تمثلان أهمية كبرى في منظومة دول مجلس التعاون الخليجي.


ولفت إلى ان هذا التعاون سيشمل كل المجالات العسكرية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية والتى من شأنها أن تمثل خطوة بالغة الأهمية في توسيع آفاق ومستويات التعاون بين البلدين بما يحفظ المصالح الحيوية والاستراتيجية للبلدين .


وبدأ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مساء أمس، زيارة تستمر لمدة يومين إلى مصر، يتناول خلالها مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي كان في مقدمة مستقبليه في مطار القاهرة، سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.


وزيارة الأمير محمد بن سلمان إلى مصر، هي الثالثة ضمن جولته الإقليمية التي بدأت الخميس الماضي بدولة الإمارات وزار بعدها البحرين التي غادرها في وقت سابق أمس إلى مصر. 


ويُجري الأمير محمد بن سلمان والرئيس السيسي مباحثات تتناول «العلاقات المشتركة بين البلدين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات السياسية ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية بين القاهرة والرياض».


وقبل مغادرة الأمير محمد سلمان المنامة أمس، دشن معه الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، خط أنابيب نفط جديدا تشارك فيه «أرامكو السعودية» و«بابكو البحرينية»، بمعدل ضخ يبلغ حالياً 220 ألف برميل يومياً، وبسعة قصوى تصل إلى 350 ألف برميل يومياً، وبطول يبلغ 110 كلم. ويربط الخط بين معامل بقيق السعودية ومصفاة بابكو البحرينية.


وقال بسام راضي المتحدث باسم الرئاسة المصرية، إن الأمير محمد بن سلمان والسيسي سيتباحثان حول “بعض الملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك، في إطار الشراكة الاستراتيجية بين القاهرة والرياض”.


وأعلنت القاهرة دعمها للرياض في مواجهة الحملة التي تتعرض لها من جانب وسائل إعلام مختلفة، عقب مقتل خاشقجي في الثاني من أكتوبر الماضي.


وأكد الرئيس المصري في منتدى شباب العالم الذي عقد في شرم الشيخ، أوائل الشهر الجاري، وقوف بلاده بجانب السعودية، ورفضه للضغوط التي تمارس عليها، ودعمه لأمن الخليج العربي، وكرر عبارته الشهيرة أنه “خطر أحمر”.


واستقبلت القاهرة الأيام الماضية ثلاثة وفود سعودية رفيعة المستوى في إطار الإعداد لزيارة ولي العهد لمصر، بينها وفد ضم 125 من كبار مسؤولي وموظفي الديوان الملكي.

أقرأ أيضا: احتياطي الشركة العامة يسجل 36 مليون برميل زيت مكافئ

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟