للاعلان

Sun,13 Oct 2024

عثمان علام

غازتك تشارك في أسبوع السلامة وتواجد مكثف لرئيس الشركة بالمحطات

غازتك تشارك في أسبوع السلامة وتواجد مكثف لرئيس الشركة بالمحطات

الكاتب : عثمان علام |

12:45 am 04/12/2018

| بترول المستقبل البترولي

| 823


أقرأ أيضا: وفاة شقيقة رئيس الاسكندرية للبترول الاسبق


في إطار أسبوع السلامة الذي ينظمه قطاع البترول خلال الفترة من 2 إلى 4 ديسمبر لعام 2018 في كافة شركات القطاع والذي يأتي في إطار دعوة السيد المهندس وزير البترول لكافة قيادات قطاع البترول للقيام بمراجعة أداء منظومة السلامة بمواقع العمل وتعزيز مشاركة العاملين في التحسين المستمر لمنظومة السلامة، أطلقت شركة غازتك فعاليات أسبوع السلامة بحضور قيادات الشركة وعلى رأسهم السيد المهندس عبد الفتاح فرحات رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، من خلال تنظيم Safety Walk-Down بمحطة جوزيف تيتو بمنطقة القاهرة ضمت جميع العاملين بالموقع.

 
وبدأ السيد المهندس عبد الفتاح فرحات فعاليات اليوم الأول بإلقاء كلمة حث فيها جميع العاملين بمختلف المواقع على المشاركة في فعاليات أسبوع السلامة مؤكداً على أهمية السلامة والصحة المهنية كونها ركن أصيل في استراتيجية وزارة البترول، كما أشاد بمبادرة معالي وزير البترول السيد المهندس/ طارق الملا والتي تهدف إلى تعزيز وتأصيل ثقافة السلامة لدى العاملين بمختلف شركات القطاع وترجمتها لأسلوب حياة في العمل والحياة العامة، وأن يكون قطاع البترول قدوة لباقي قطاعات الدولة في الالتزام بتعليمات السلامة والصحة المهنية.

 
وأشار فرحات إلى أن فلسفة السلامة بالشركة ترتكز على توفير ظروف عمل آمنة لضمان صحة وسلامة كافة الأطراف التي تعمل تحت مظلتها سواء من العاملين أو المقاولين، وأن شركة غازتك تقوم بأداء جميع أنشطتها ضمن استراتيجية محددة تهدف إلى تحقيق أعلي درجات الكفاءة في الإنتاج بأعلى درجات الأمان مع مراعاة الحفاظ على البيئة من خلال توفير أقصي درجات الحماية للأفراد وللمعدات والمواد والممتلكات، وكذلك المجتمع المحيط بمواقع العمل. كما تحرص الشركة على زيادة وعي العاملين وصقل مهاراتهم من خلال تنفيذ برامج تدريبية فعالة في مجال السلامة والصحة المهنية للوصول لأعلي معدلات الأداء الآمن، مما ساهم في تحقيق الشركة عدد ساعات عمل بدون إصابات بإجمالي 4.615 مليون ساعة.  
 
كما أكد على أن مسئولية السلامة ليست مقتصرة على ادارة السلامة بالشركات فقط بل هي مسئولية كل فرد يعمل تحت مظلة هذه الشركات، مؤكداً على عدم التهاون أو التنازل في الالتزام بمعايير السلامة والصحة المهنية في جميع أنشطة الشركة. وأنهى فرحات كلمته بالتأكيد على حرص إدارة الشركة الشديد على ضمان سلامة جميع العاملين ومراجعة الإجراءات وتقييم المخاطر وتحسين ظروف التشغيل والتوعية والتوجيه نحو بيئة عمل آمنة ومستقرة، لتحقيق هدف أساسي ألا وهو الوصول لأعلى معدلات الأداء والإنتاجية بدون حوادث أو إصابات.
 
وقد تخلل فعاليات اليوم الأول عرض تقديمي بالمحطة عن أهمية السلامة والصحة المهنية في كافة أعمال وأنشطة الشركة، كما تم توزيع كتيب إرشادات السلامة على الطريق على أصحاب السيارات من مرتادي محطة التموين. هذا وتواصل غازتك فعاليات أسبوع السلامة يومي الاثنين والثلاثاء بمواقع الشركة (محطة جراج المستعمرة ومصطفى النحاس و6 أكتوبر والبساتين) بمشاركة قيادات الشركة.

أقرأ أيضا: احتياطي الشركة العامة يسجل 36 مليون برميل زيت مكافئ

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟