للاعلان

Mon,06 May 2024

عثمان علام

بذور السعادة كيف تنثرها ساحرة التدريب على من حولها؟...قصة من الواقع

بذور السعادة كيف تنثرها ساحرة التدريب على من حولها؟...قصة من الواقع

الكاتب : عثمان علام |

02:07 am 28/01/2019

| منوعات

| 1675


أقرأ أيضا: حدث في مثل هذا اليوم 6 مايو 2024

يحكي أن فلاحا ظل يزرع نوعا من الذرة ذات الجودة العالية ، وكان يحصد بجانب الذرة جائزة أكثر وأجود إنتاج كل عام، وعاماً تلو الآخر، ينتج غزيراً ويفوز بالجائزة ..ذهب إليه أحدهم، وسأله عن سر التفوق، فأجاب : أسافر بعيداً واستجلب البذور الجيدة وأوزعها على جيراني ليزرعوها في حقولهم، وبعد ذلك أزرع - بذات البذور - حقلي، واهتم بالري والنظافة، وبهذا انال جائزتي الإنتاج والجودة..


فيسأله السائل بدهشة : ( لماذا توزع بذورك الجيدة لجيرانك وأنت تعلم انهم ينافسونك في نيل تلك الجائزة؟)..فيرد الفلاح : أفعل ذلك لكي اضمن عدم إنتقال لقاحات البذور الرديئة من حقولهم إلى حقلي بواسطة الرياح..!!


هكذا لخص الفلاح سر النجاح..فكي ينجح المرء في الحياة فعليه أن يساعد الآخرين على النجاح ..والفرد – مهما تعلم – لايكون ناجحاً ما لم يؤثر إيجاباً على الآخرين بحيث (ينجحوا أيضاً).


ومن يفكر في النجاح بأنانية دون مساعدة الآخرين كمن يحلم بأن يكون سعيداً في عالم البؤساء.


هذه قصة ترجمتها الدكتورة حنان عبدالمنعم الملقبة بساحرة التدريب بقطاع البترول، ترجمتها الى واقع في حياتها وتعاملاتها مع الناس، ولهذا بدأت امس فاعليات تنفيذ سلسله برامج تدريبيه للبحث عن الذات وتنمية المهارات الشخصية بفندق كونكود السلام تحت إشراف نادي روتاري هليوبوليس شرق بحضور نخبه من قطاع البترول وشخصيات عامة، منهم اللواء طارق المهدي محافظ الاسكندريه الأسبق والفنان عمرو سليم والشاعر عصام خليفه والساده الحضور من أعضاء نوادي الروتاري بالقاهرة والإسكندرية وكان عنوان الندوة "السعاده مصير أم قرار".


وتؤكد الدكتوره حنان عبدالمنعم على إيمانها القوي بمقولة ان نجاح من حولك - فرداً كان أو مجتمعاً - بفضل نجاحك ، يحسب نجاحاً لك أكبر، والإنسان ذو القيمة لايعيش لنفسه فقط ، فالتعاون سر النجاح ولنبدأ بأنفسنا .


أقرأ أيضا: ارتفاع عائدات النفط الروسية إلى الضعف في أبريل..رغم العقوبات

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟