للاعلان

Mon,20 May 2024

عثمان علام

"إنبي" والخراشي يفتحون الباب للتجديد لقيادات المعاش.

"إنبي" والخراشي يفتحون الباب للتجديد لقيادات المعاش.

الكاتب : عثمان علام |

11:27 pm 25/02/2017

| متابعات

| 2067


أقرأ أيضا: الأرصاد الجوية: تحذر طقس الثلاثاء شديد الحرارة نهارا على معظم الأنحاء

قال خبراء بقطاع البترول أن عقود المستشارين التي تبرمها شركة إنبي قد تفتح الباب لوزارة البترول بأن تجدد للقيادات الذين بلغوا سن المعاش والشركات في حاجة اليهم.

واضافوا: لدينا نماذج كثيرة في قطاع البترول تم التعاقد معها على أنها خبرات ،ولكن بعقود استشارية، مثل الدكتور سيد الخراشي الذي مضى على خروجه للمعاش اكثر من ١٥ سنه ولايزال يعمل مستشار لشركات عديدة في الإسكندرية، هذا بالإضافة الى شركة إنبي التي ابرمت تعاقدات مع مستشارين للقانونية والطبية والعلاقات العامة، فقد ابرمت عقود لثروة المحجوب وللدكتور استغفار وللمصور السابق للوزراة احمد كوارش، كذلك شركة بتروجت ابرمت عقود كثيرة لبعض المستشارين.

واوضح الخبراء ان الوزارة من الممكن ان تجدد لبعض القيادات الذين سيخرجون للمعاش وشرعوا في توسعات او مشروعات جديدة ، فهم اولى من المستشارين المكدسين بالشركات دون الحاجة اليهم، لاسيما وان القطاع يعاني من نقص في القيادات ،وان القانون لايمنع من التجديد للقيادات، فوزارات كثيرة تبقي قياداتها حتى سن ال٧٥ عاماً.

أقرأ أيضا: رئيس الوزراء يتفقد الأعمال الإنشائية لأكبر مصنع لـ "سوميتومو" اليابانية على مستوى العالم بمدينة العاشر من رمضان

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟