للاعلان

Fri,17 May 2024

عثمان علام

رئيس «إنبي» يخالف القانون ويحظر النشاط النقابي بالشركة

رئيس «إنبي» يخالف القانون ويحظر النشاط النقابي بالشركة

الكاتب : عثمان علام |

07:10 am 28/02/2017

| متابعات

| 2033


أقرأ أيضا: رشا السعدني مساعداً لرئيس شركة سوكو للشئون الادارية

 صديق العيسوي
قرر المهندس محمد حتحوت، رئيس شركة إنبى، حظر النشاط النقابى بالشركة.
وأصدر حتحوت، تعليماته لمدير الشئون القانونية عصام نجم، بسرعة إجراء تحقيق فورى مع مجلس إدارة اللجنة النقابية بالشركة برئاسة أيمن الشريعى مخالفًا بذلك دستورية الحق فى ممارسة العامل للنشاط النقابى وصدور قرار من النقابة العامة للعاملين بالبترول والتابعة لاتحاد عمال مصر بإنشاء لجنة نقابية بالشركة وفقًا لقانون ٣٥ لسنة ٧٦، ومنعهم من الاتصال النقابى بوزارة القوى العاملة.

كما أن مدير الشئون القانونية بالشركة، وبناء على التعليمات، قام بتوجيه تهمة «إنشاء تنظيم غير قانونى» إلى أعضاء اللجنة النقابية بالشركة، ومنعهم من إقامة أى اجتماعات داخل الشركة، مخالفًا بذلك كل التعليمات واللوائح الخاصة بتنظيم العمل النقابى.

وقالت المصادر، إن مدير الشئون القانونية قام بتوقيع جزاء خصم يوم لمجلس إدارة النقابة بالكامل، وهو ما يعد هجومًا واضحًا من رئيس الشركة وإدارته القانونية على النشاط النقابى، الذى وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة الاهتمام به، وتقديم الدعم الكامل له فى كل مؤسسات الدولة، لما يقوم به من دور فعال لصالح العمل والعاملين.
من جانبهم، قام أعضاء اللجنة النقابية بالشركة باتخاذ عدة إجراءات قانونية ضد إدارة الشركة لحماية النشاط النقابى ومنع أى ممارسات من رئيس الشركة ومدير الشئون القانونية هدفها انتهاك العمل النقابى وعرقلة عمله المشروع والقانونى.

أقرأ أيضا: د.عزة سامي تكتب: عذراً أيها المسؤول-من المسؤول؟

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟