للاعلان

Mon,20 May 2024

عثمان علام

البترول الوطنية الكويتية توقع تمويل الوقود البيئي نهاية مارس

البترول الوطنية الكويتية توقع تمويل الوقود البيئي نهاية مارس

الكاتب : عثمان علام |

04:33 am 02/03/2017

| غاز

| 2218


أقرأ أيضا: رئيس الوزراء يتفقد الأعمال الإنشائية لأكبر مصنع لـ "سوميتومو" اليابانية على مستوى العالم بمدينة العاشر من رمضان

(رويترز) - قال محمد غازي المطيري الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية يوم الخميس إن الشركة تعتزم توقيع اتفاق مع بنوك عالمية للحصول على تمويل بمبلغ 6.2 مليار دولار بنهاية مارس آذار الجاري لتمويل مشروع الوقود البيئي الذي تنفذه الشركة حاليا.
ويهدف المشروع لتطوير مصفاتي الأحمدي وميناء عبد الله التابعتين لشركة البترول الوطنية ويتضمن إنشاء 39 وحدة جديدة وتحديث سبع وحدات وإغلاق سبع أخرى مع التركيز على إنتاج منتجات عالية القيمة مثل الديزل والكيروسين لتصديرها.
تبلغ التكلفة الإجمالية لمشروع الوقود البيئي 4.680 مليار دينار (حوالي 15.3 مليار دولار) 70 بالمئة منها سيكون عبر تمويل من بنوك كويتية وأجنبية والباقي تمويل ذاتي من الشركة.
وقال المطيري للصحفيين على هامش احتفال مصفاة ميناء عبد الله باتمام عملية صيانة شاملة "الحمد لله وصلنا للمرحلة النهائية (من المفاوضات مع البنوك).. التوقيع بنهاية الشهر."
وأضاف أن جزءا من التمويل الجديد سيكون من الوكالة الأوروبية لضمان ائتمان الصادرات بينما الجزء الآخر سيكون من بنوك أجنبية ولكن بضمان نفس الوكالة.
وفي أبريل نيسان الماضي وقعت شركة البترول الوطنية الكويتية اتفاقا للحصول على 1.2 مليار دينار (3.98 مليار دولار) قيمة الشريحة الأولى من تمويل مشروع الوقود البيئي من بنوك محلية بقيادة بنك الكويت الوطني وبيت التمويل الكويتي ولمدة عشر سنوات.
وقال المطيري اليوم إنه تم صرف 95 بالمئة من التمويل القديم وأبدى أمله في الحصول على التمويل الجديد لاتمام المشروع.
وقال إنه تم الانتهاء من 81 بالمئة من مشروع الوقود البيئي ومن المتوقع أن يبدأ تشغيله في بداية 2018.

أقرأ أيضا: الاتحاد المحلي لعمال العاصمة الادارية ينظم احتفالية لتكرم عدد من العاملين

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟