للاعلان

Sat,12 Oct 2024

عثمان علام

غاز مصر تستهدف تحقيق 400 مليون جنيه من مشروعاتها الخارجية هذا العام

غاز مصر تستهدف تحقيق 400 مليون جنيه من مشروعاتها الخارجية هذا العام

الكاتب : عثمان علام |

12:21 pm 24/09/2019

| بترول المستقبل البترولي

| 2589


أقرأ أيضا: حصري: صان مصر توقع عقد تصميم وتوريد وتركيب وتشغيل وحدة معالجة مياة الصرف مع البتروكيماويات المصرية

نجحت شركة غاز مصر في ان تتصدر الشركات التي لها باع كبير في المشروعات الخارجية بتفردها بمجال السقالات الخاصة بالمواقع والحقول وأعمال الصيانة وإعادة تأهيل المنصات البحرية والبرية ، والدهانات المقاومة للحرائق داخل الحقول .

ووفقاً لمعلومات حصلت عليها المستقبل البترولي فإن شركة غاز مصر لديها 5 مكينات تقدم هذه الاعمال وتستعد للقيام بهذا الدور خارج مصر .

وفي هذا السياق نجحت غاز مصر في اقتحام المشروعات الخارجية مع الشركات الشقيقة وتم مؤخراً الاتفاق مع المتحدة لمشتقات الغاز (ugdc) على تنفيذ كافة أعمالهم ، بالاضافة إلى الأعمال المدنية.

و وصلت حصيلة ايرادات هذا التعاون خلال العامين الماضيين حوالي 120 مليون جنيه سنوياً ، لكن ادارة الشركة تحت رئاسة المهندس وائل جويد تستهدف هذا العام دخل يقدر بحوالي 400 مليون جنيه ، وسيتم مضاعفة هذه المشروعات بالتوازي مع مشروعات الغاز الطبيعي.

ومؤخراً وافق مجلس إدارة شركة غاز مصر، على توقيع عقد تنفيذ أعمال نقل الغاز إلى حقول شركة شمال البحرية للبترول (نوربيتكو)، وتمت ترسية المناقصة الخاصة بتلك الأعمال على غاز مصر بقيمة إجمالية قدرها 60.8 مليون جنيه ، لتنفيذ المناقصة خلال مدة تصل إلى 4 أشهر.

وتتواجد غاز مصر فى دولة الكويت من خلال مكتب تمثيل خدمة عملاء لتوصيل الغاز lpg ، كما تقوم الشركة بتنفيذ شبكة الغاز هناك ، وفي دولة الامارات العربية المتحدة، تعمل غاز مصر من خلال مكتبها، وتم انشاء فرع وستقوم الشركة بالتسجيل مع شركة ادنوك الإماراتيةـ للعمل في مجال توصيل الغاز والخدمات البترولية، وفي المملكة الأردنية الهاشمية تم الانتهاء من تنفيذ خط غاز الشمال بالمشاركة مع شركة بتروجت كمقاول عام و شركة إنبي بطول 56 كم قطر و36 بوصة والذي يربط بين هذا الغاز العربي والغاز القادم من فلسطين وتم الانتهاء من غرفة ربط 15 على الخط العربي وغرفتين بلوف ، وتبلغ تكلفة المشروع 26 مليون دولار .

وقد اسفرت جهود المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية في قيام شركة فجر الأردنية المصرية بتوقيع اتفاقية بالتعاون مع شركة غاز مصر لتنفيذ الخطوط والتسهيلات اللازمة لتغذية مصنع الفوسفات الاردني بالغاز الطبيعي ، ويعد ذلك استكمالاً لتنفيذ الرؤية المستقبلية بتغذية القطاع الصناعي بالمملكة الأردنية الهاشمية بالغاز الطبيعي .

أقرأ أيضا: بالصور: جبران وقيادات البترول في زفاف محمد علي طوبار

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟