للاعلان

Sat,12 Oct 2024

عثمان علام

دارا وغرب بكر تعقدان الإجتماع الثالث لعام ٢٠١٩ مع شركات المقاولين

دارا وغرب بكر تعقدان الإجتماع الثالث لعام ٢٠١٩ مع شركات المقاولين

الكاتب : محمد العليمي |

06:02 pm 08/10/2019

| بترول المستقبل البترولي

| 1822


أقرأ أيضا: حصري: صان مصر توقع عقد تصميم وتوريد وتركيب وتشغيل وحدة معالجة مياة الصرف مع البتروكيماويات المصرية

بحضور السيد المهندس / إيهاب رجائي - رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركتي دارا وغرب بكر تم عقد الإجتماع الربع سنوي الثالث وورشة العمل بين الإدارة العليا للشركتين وممثلي الشريك الأجنبي وبحضور المدير العام والمدير الإقليمي لشركة ترانس جلوب الكندية - مع مندوبي شركات المقاولين العاملين في حقول دارا وغرب بكر وذلك بهدف رفع أداء ومعدلات السلامة لأعمال المقاول وتقليل الحوادث.

حيث تحرص إدارة شركتي دارا وغرب بكر  علي إستمرار إنعقاد هذا الإجتماع بشكل ربع سنوي للعام الثاني علي التوالي، حرصاً من إدارة الشركة علي تلافي أية أخطاء قد تحدث بمنظومة السلامة وكإجراء وقائي لتفادي وقوع الحوادث .

وقد حرص المهندس / إيهاب رجائي - رئيس شركتي دارا وغرب بكر علي دعوة الكيميائي/ جمال فتحي - مساعد الرئيس التنفيذي للهيئه للسلامه والبيئة ، السيد المهندس / طارق عدلي - رئيس فرق العمل المشرف علي تطبيق منظومة السلامه للحفاظ علي عمال المقاول بقطاع البترول. كما شارك في ورشة العمل السيد / كولبي فزر  - الرئيس التنفيذي لشركة هاليبرتون مصر.

وتحدث رجائي في بداية الإجتماع عن ضرورة إتباع تعليمات السلامة والتطبيق السليم لإجراءات العمل وأهمية ذلك في الحفاظ علي سلامة العاملين كما أكد علي تعليمات معالي وزير البترول والثروة المعدنية بأن كل شخص من حقه أن يوقف اي عمل يشك في خطورته.

ومن جانبه أكد الكيميائي جمال فتحي علي الحفاظ علي عمال المقاول وإتخاذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم، وأفاد  بأن منظومة السلامه للحفاظ علي عمال المقاول هي أحد المحاور الأربعة للسلامة حاليا بهيئة البترول بالإضافة الي القواعد التسعة للحفاظ علي الحياة وتوحيد إجراءات السلامة ومجلد السلامة للخدمات اللوجستية.

وتناول المهندس طارق عدلي خلال كلمته علي ضرورة التعلم من الأخطاء السابقة والبحث عن آليه للإستفادة من تقارير الحوادث بغرض منع تكرارها مستقبلاً.

كما تحدث المدير العام والعضو المنتدب ممثل الشريك الأجنبي ( ترانس جلوب ) عن ضرورة مشاركة شركات المقاولين في تحقيقات الحوادث البسيطة والكبيرة بغرض إيجاد الأسباب الجذرية لمنع تكرار الحوادث مستقبلا.

والجدير بالذكر أن مثل تلك الاجتماعات تسهم في تبادل المعلومات والخبرات الخاصة بسلامة الأعمال ومنع الإصابات والحوادث وتقليل الخسائر. 

وقد شارك في الإجتماع  وورشة العمل مساعد رئيس الشركة للعمليات ومديرا حقول دارا وغرب بكر ومديرا عموم السلامة لشركتي دارا وغرب بكر وكذلك مديرا السلامة للشريك الاجنبي ومندوبي مهندسي السلامة بحقول الشركتين وممثلي شركات المقاولين العاملين بالحقول بغرض التواصل معهم ورفع مستوي الأداء والحفاظ علي ارواح العمال التابعين المقاولين.

وقد تم مناقشه العديد من إجرائها السلامة التي تطبقها بشركتي دارا وغرب بكر مع المقاولين في حوار مفتوح مع المقاولين لضمان أفضل اداء واقل حوادث.

أقرأ أيضا: بالصور: جبران وقيادات البترول في زفاف محمد علي طوبار

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟