للاعلان

Mon,07 Oct 2024

عثمان علام

محكمة القاهرة الجديدة تنتدب خبراء من وزارة العدل لفحص ملفات العاملين ب"إنبي".

محكمة القاهرة الجديدة تنتدب خبراء من وزارة العدل لفحص ملفات العاملين ب"إنبي".

الكاتب : عثمان علام |

07:46 am 22/03/2017

| بترول المستقبل البترولي

| 1823


أقرأ أيضا: وزير قطاع الأعمال العام يشهد افتتاح عروض "الصوت والضوء" بقلعة قايتباي بالإسكندرية

قررت الدائرة ١١ بمحكمة العمال بالقاهرة الجديدة بإنتداب خبير في الدعوى المقامة من أيمن الشريعي رئيس نقابة إنبي ضد رئيس مجلس إدارة الشركة بصفته فيما يخص قرار تنزيل درجاته الوظيفية وخصم ١٢٠٠جنيه من أساسي راتبه.

وتضمن قرار المحكمة إنتداب خبير من وزارة العدل وانتقالة الى شركة إنبي لفحص أكثر من ٦٠٠ حالة مشابهة لحالته من موظفي الشركة ، كان الشريعي قد ادرجهم في الدعوى ،من ضمنهم إمام السعيد رئيس الشركة السابق وبعض مديري العموم ومهندسين وإداريين في كافة المستويات الوظيفية بالشركة ،بالإضافة لفحص حالة الشريعي والصفة التعاقدية معه وتاريخ التعاقد والدرجات المالية والإدارية التي حصل عليها، بالاضافة الى فحص لائحة الشركة وموقفها من المدد التأمينية ومدى مطابقتها على العاملين. 

يذكر ان إدارة شركة إنبي قامت منذ عدة شهور بخفض الدرجات الوظيفية والمالية لأيمن الشريعي رئيس النقابة رغم رفض لجنة شئون العاملين برئاسة المهندس علاء خشب هذا القرار لوجود ٢٤٧ حالة مشابهة لحالته تماماً وطلب الوزير التحقيق في كافة الحالات وفحصها فيما يخص مدد الخبرة الغير مغطاة تامينياً والتحقو بالشركة في الفترة من ٢٠٠٤ الى ٢٠١٠ ..!

الا ان مها عطا أمين سر المجلس ارسلت خطاب للشئون الإدارية تذكر فيه ان المجلس وافق على إلغاء خبرات بمواصفات وظروف محدده كان لا ينقصها الا ذكر إسم الشريعي فيها...!

دون تاريخ للخطاب او تاريخ لمجلس الادارة المنعقد ،أو حتى إخطار ايمن الشريعي بالقرار والذي لم يتسلم حتى تاريخه أي إخطار من الشركة بتنزيل الدرجات مخالفةً بذلك لائحة الشركة والتي تلزم الإدارة بأخطار العامل بما طرأ على حالته الوظيفية من مستجدات .

وحسب مصادر قانونية فإن إمام السعيد رئيس الشركة السابق مهدد بإعادة جزء من مكافأة نهاية الخدمة للشركة، وذلك حال إثبات تشابه حالته مع حالات ال ٢٤٧، لكن الأمر قد يُحل إذا ما قام محمد حتحوت بحل القضية من جذورها.


أقرأ أيضا: بالصور: رئيس هيئة البترول يتفقد شركة النصر للبترول

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟