للاعلان

Sat,05 Oct 2024

عثمان علام

مجرد رأي…عائلة دياب في بدر الدين للبترول

مجرد رأي…عائلة دياب في بدر الدين للبترول

الكاتب : سقراط |

07:30 pm 05/10/2024

| رأي

| 1522


أقرأ أيضا: فوز شركه مصر للبترول بذهبيه بطوله الشركات رقم ٥٧ بمحافظه بورسعيد

عندما تتحدث عن بدر الدين للبترول فأنك تستحضر تاريخ طويل ومثير من العلم والعمل . شركة لها سمت خاص بها تميزت فيه بالدقة الصارمة في كل ما يخص امن وسلامة العاملين بها . تاريخ بعيد بدء منذ عام ١٩٨٠ عندما صدر القانون ٩٩ ليعلن عن ولادة هذه الشركة و ظهورها للنور عام ١٩٨٣ . 


كانت بدر الدين علامة مميزه لوجود شركة شل العالمية في مصر ، صالت فيه وجالت في صحاري مصر بحثاً عن كنوزها منذ زمن رئيسها سمير تاضرس وحتي الأن . وعندما يتحد العلم مع الجهد والعرق حتماً ستصادف النجاح و هذا هو ملخص ملف بدر الدين للبترول . اربعون عاماً من الكفاح لم تتغير ولم يصيبها الملل من طول طريق الالتزام والجديه واستخدام كل مفردات العلم الحديث الذي سارت فيه . 


وعندما تري مشاريعها الثلاثة عشر  في ربوع الصحراء واستثماراتها  الهائله التي لا يستطيعها الا الكبار فأن الحفاظ عليها واستمرار كفاءتها تكون حدثاً صعب المنال ولا يقدر عليه الا من هو كبير أيضاً وثقيل في تلك الصناعه . ولا تعجب من استمرار الاداء الراقي مع المستثمر الوطني و هو يري فيها الحلم والفرص الواعده . كان ذكياً عندما انتهز فرصة تغير استراتيجيات الشركات الكبيره وهو امر معتاد في عالم البترول والطاقه . استطاعت ( بيكو) احد اهم شركات الاستثمار الوطني ان تستثمر قرابه المليار دولار لتحتضن مشاريع بدر الدين العملاقة وتجعلها وطنية خالصة و كان لها ما ارادت . و يبدو الاهم من ذلك هي قدرتها علي الحفاظ علي تلك الجوهرة نقية ساطعة كما كانت . 


بدر الدين هي شهادة ثقة غالية في المستثمر الوطني يحتاجها قطاع البترول المصري حالياً يثبت بها قدرته علي التمويل الجاد وكفاءته في تشغيل مثل هذه المشاريع العملاقة. 


لا يسعنا الا ان نقدم خالص احترامنا الي كل اسرة شركة بدر الدين عاملين وقيادات ، وتحية خاصه لقيادات شركائها الوطنيين الذين اثبتوا قدرتنا المحلية علي التمويل والادارة فنحن دولة كبيرة وبها مستثمرين مصريين لا يقلوا أبداً عن هؤلاء العالميين وهكذا هم (عائلة دياب) العريقة . و رسالة صادقة لهم بطلب المزيد من استثماراتهم الجادة في اماكن اخري تنتظرهم في مصر . والسلام ،، 


#سقراط

أقرأ أيضا: وزير البترول يلتقي رئيس وزراء كندا لبحث سبل التعاون

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟