للاعلان

Tue,21 May 2024

عثمان علام

تحصيل 1.6 مليار جنيه سرقات كهرباء في الجيزة خلال 6 سنوات

تحصيل 1.6 مليار جنيه سرقات كهرباء في الجيزة خلال 6 سنوات

11:40 am 09/12/2020

| طاقة

| 1947


أقرأ أيضا: بعد موته لسنوات..عودة مؤتمر ومعرض MOC للانعقاد 2024

 

  قال محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه تم تحصيل خلال الفترة من يونيو 2014 حتى أكتوبر 2020 في موقف الضبطية القضائية ومحاضر سرقات التيار في الجيزة بنحو 1.6 مليار جنيه.
وأضاف شاكر في بيان صادر اليوم الأربعاء، أنه تمت سرقة طاقة كهربية تقدر بـ580 مليون ك.و.س بقطاعات شبكات الجيزة، وجارٍ تكثيف حملات التفتيش على سرقات التيار.

وذكر أنه تم تطبيق ذلك النظام في جميع إدارات الشركة 50 إدارة فرعية، كما تمت مراجعة التوقيتات الزمنية بأداء جميع الخدمات التي تقدمها الشركة، والتي تم الاتفاق عليها مع الشركة القابضة وباقي شركات التوزيع.

وأشار إلى أنه تم إنشاء إدارة لخدمة المستثمرين بقطاعات شبكات الجيزة بمدينة 6 أكتوبر لخدمة المستثمرين فقط، وذلك لإنهاء إجراءات المستثمرين الذين تقع استثماراتهم في نطاق الشركة، وتسهيل وتقليل زمن الإجراءات لأقصى مدى، حيث تم تخفيض الحد الأقصى لفترة الدورة المستندية الخاصة بتوصيل التيار الكهربائي لتصبح 18 يوماً، والذي أشاد بها البنك الدولي خلال زيارته لإدارة خدمة المستثمرين بمدينة 6 أكتوبر.

ولفت الوزير إلى برنامج القراءة الموحد، والذي يهدف إلى تقليل الأخطاء البشرية عن طريق أخذ صورة للعداد على الطبيعة لمطابقتها بالقراءة وتم تفعيل البرنامج في جميع إدارات الشركة 50 إدارة فرعية.

أقرأ أيضا: بدر الدين توقع بروتوكول تعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟