للاعلان

Mon,07 Oct 2024

عثمان علام

وزير البترول يعتمد أعمال الجمعية العموميه لشركة فجر المصريه للغاز.

وزير البترول يعتمد أعمال الجمعية العموميه لشركة فجر المصريه للغاز.

الكاتب : عثمان علام |

10:11 am 27/03/2017

| بترول المستقبل البترولي

| 2156


أقرأ أيضا: وزير قطاع الأعمال العام يشهد افتتاح عروض "الصوت والضوء" بقلعة قايتباي بالإسكندرية

ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أعمال الجمعية العامة العادية رقم (15) لشركة فجر المصرية للغاز الطبيعى.
من جانبه استعرض المهندس أحمد محمود رئيس الشركة نتائج أعمالها خلالعام 2016 موضحاً هدف الشركة في التركيز على تعظيم وتفعيل الأنشطة ذات العائد الاقتصادي الكبير من خلال شركة فجر الأردنية المصرية المملوكة بالكامل لشركة فجر المصرية والتى بدورهاتمتلك شبكة للغاز الطبيعي بطول 430 كم وقطر36 بوصة تمتد من العقبةجنوبا وحتي الحدود الاردنية السورية شمالا وتتمتع بحصرية توزيع الغاز الطبيعي داخل المملكة الأردنية الهاشمية ، وتعد شركة فجر الاردنية المصرية ثمرة من ثمار التعاون المصري الأردني في مجالات الغاز والبترول.
واضاف أن شركة فجرتحرص علي تنفيذ استراتيجية وزارة البترول وتوجيهات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية في تعميق منظومة التنسيق والتكامل بين شركات قطاع البترول المصري حيث تقوم بالاستعانة والمشاركة مع شركات القطاع  (جاسكو -انبي – بتروجت- غاز مصر-غازتك) في تنفيذ المشروعات المسندة لشركة فجر الاردنيه المصرية بالاردن.
وتتمثل هذه المشروعات في توصيل الغازللصناعات و توصيل محطات توليد كهرباء داخل الاردن حيث وصل عدد المحطات التى تم تزويدها بالغاز الطبيعى حتي الان الى 9 محطات وجارى الانتهاء من توصيل الغاز الي محطتى توليد الكهرباء(الحسين الحرارية والسمرا المرحلة الرابعة). 
كذلك جارى حالياً اعداد الدراسات اللازمة لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل والانشطة التجارية لمدن ( العقبة –عمان–الزرقاء).
وقد اوضح السيد رئيس الشركة انه اثناء لقاء دولة رئيس الوزراء الدكتور / هانى الملقى بمعالى وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا قد وجهدولتهبضرورة بدء دراسة انشاء شبكة من محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعى بالاردن وقد اصدر معالى الوزير المهندس طارق الملا تعليماته الفورية بتكليف شركة غازتك لبدء التنفيذ.
كذلك ابدي السيد رئيس شركة فجر المصرية شكره علي دعم معالي وزير البترول والثروة المعدنيةالمهندس / طارق الملا لشركة فجر المصرية وان الشركة بصدد دراسة الدخول في مشروعات ناجحة أخرى مثل شركة فجر الاردنية المصرية.
وقد اثنى المهندس / طارق الملا على الاداء المتميز لادارة الشركة والسادة العاملين بها وكذلك على المردود المالى الكبير العائد على استثمار الشركة.

أقرأ أيضا: بالصور: رئيس هيئة البترول يتفقد شركة النصر للبترول

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟