للاعلان

Fri,11 Oct 2024

عثمان علام

تعرف على الكشف الجديد لشركة إيني بمنطقة امتياز عجيبة

تعرف على الكشف الجديد لشركة إيني بمنطقة امتياز عجيبة
صورة أرشيفية

03:50 pm 23/12/2020

| بترول المستقبل البترولي

| 2999


أقرأ أيضا: بالصور: جبران وقيادات البترول في زفاف محمد علي طوبار

 

اعلنت شركة إيني الإيطالية اليوم عن اكتشاف موارد نفطية جديدة في الصحراء الغربية بمصر مع بئر استكشافية جديدة في امتياز مليحة، يضيف الاكتشاف الجديد 10000 برميل من النفط يوميًا إلى إنتاج الامتياز الحالي.
وتأتي تفاصيل الكشف البترولي، أن هناك اكتشاف نفطي جديد في منطقة امتياز مليحة، في الصحراء الغربية لمصر، وتم تحقيق الاكتشاف من خلال بئر Arcadia 9 ، الذي تم حفره في هيكل Arcadia South ، الذي يقع على بعد 1.5 كيلومتر جنوب حقل Arcadia الرئيسي قيد الإنتاج بالفعل، مضيفة أن البئر المصادفة 85 قدمًا من عمود الزيت في الحجر الرملي الطباشيري، وقد تم حفر البئر بالقرب من منشآت الإنتاج الحالية وهو مرتبط بالفعل بالإنتاج ، بمعدل ثابت يبلغ 5500 برميل من النفط يوميًا.
بعد الاكتشاف، تم حفر بئرين للتطوير، أركاديا 10 وأركاديا 11 ، وتشترك الآبار الثلاثة في نفس الاتصال بين الزيت والماء في الخزان المكتشف، ويضيف الاكتشاف الجديد 10000 برميل من النفط يوميًا إلى إجمالي إنتاج إيني في الصحراء الغربية لمصر.

وأوضحت ايني أنه مشروع مشترك بين إيني والهيئة المصرية العامة للبترول (EGPC) ، بتثمين سريع لهذه الموارد الجديدة، وتمتلك إيني من خلال شركتها الفرعية Ieoc ، حصة 38٪ في امتياز مليحة بينما تمتلك Lukoil 12٪ والهيئة المصرية العامة للبترول بنسبة 50٪.

وتتواجد إيني في مصر منذ عام 1954 حيث تعد المنتج الرئيسي للبلاد. يبلغ إنتاج إيني الحالي من الهيدروكربونات حوالي 320 ألف برميل من المكافئ النفطي يوميًا.

أقرأ أيضا: تعاون بين"أدنوك" وشركة "أنبي" لتعزيز نمو القطاع الصناعي المحلي

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟