للاعلان

Fri,11 Oct 2024

عثمان علام

بتروشهد تنتهى من مشروع حماية صهاريج الخام وتبدأ في أعمال تطهير الألغام تمهيدا للمسح السيزمى ثلاثى الابعاد

بتروشهد تنتهى من مشروع حماية صهاريج الخام وتبدأ في أعمال تطهير الألغام تمهيدا للمسح السيزمى ثلاثى الابعاد

06:13 am 27/12/2020

| بترول المستقبل البترولي

| 1801


أقرأ أيضا: بالصور: جبران وقيادات البترول في زفاف محمد علي طوبار


فى إطار توجيهات المهندس وزير البترول و الثروة المعدنية بالإهتمام بالعنصر البشري و الحفاظ علي الأصول و الممتلكات و إعطاء الأولوية للسلامة و حماية البيئة ، و من هذا المنطلق وإيمانا بهذه المبادئ قامت شركة بتروشهد بتفيذ أحد مشروعاتها الضخمة في مجال حماية الأصول و الممتلكات بتفيذ مشروع الحماية من أخطار الحريق لمجموعة من مستودعات التخزين بإجمالي عدد 20 صهريج بمحطة الإستلام والشحن الرئيسية بقارون بإجمالي تكلفة بلغت 1.7 مليون دولار، و من خلال التعاون الوثيق بين شركات القطاع فقد تم تصميم المشروع من خلال شركة بترومنت و تم تنفيذه بمهارة من خلال شركة صان مصر.


وقد بدأ المشروع و تم الإنتهاء منه خلال فترة قياسية بإتباع كافة السبل و الطرق الأمنة للعمل في مثل هذه المشروعات و المواقع الحيوية مع أخذ كافة الإشتراطات و التدابير للوقاية و الحماية من أخطار جائحة كوفيد 19 و ذلك بتضافر الجهود المخلصة و التعاون البناء من كافة إدارات الشركة.

وقد شهد المهندس بدرى يمانى رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب و بحضور أعضاء مجلس الإدارة و مديرى الإدارات المعنية إجراء الإختبارات و  التشغيل و تدريب العاملين على مكونات النظام و كيفية تشغيلة فى حالات الطوارئ. و الجدير بالذكر أنه جاري حاليا تنفيذ و إستكمال نفس المشروع لتغطية جميع مواقع حقول الشركة.

كما تعتزم شركة بتروشهد القيام بعمل مسح سيزمى جديد ثلاثى الأبعاد بتقنيات حديثة لمساحة قدرها 345 كيلو متر مربع بتكلفة 4.4 مليون دولار، من أجل تعظيم احتياطيات الشركة عن طريق أكتشافات جديدة و تقليل مخاطر الحفر و زيادة الإنتاج، و قد تم بالفعل البدء فى أعمال تطهير الألغام عن طريق الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تمهيدا للمسح السيزمى و الذى متوقع الأنتهاء منه فى مارس 2021.

أقرأ أيضا: تعاون بين"أدنوك" وشركة "أنبي" لتعزيز نمو القطاع الصناعي المحلي

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟