للاعلان

Fri,11 Oct 2024

عثمان علام

توتال الفرنسية تنسحب من المعهد الأمريكي للبترول

توتال الفرنسية تنسحب من المعهد الأمريكي للبترول

11:27 am 23/01/2021

| بترول المستقبل البترولي

| 2061


أقرأ أيضا: بالصور: جبران وقيادات البترول في زفاف محمد علي طوبار

 

أعلنت شركة النفط العملاقة توتال أنها لن تجدد عضويتها مع معهد البترول الأميركي (API) في عام 2021 بعد تقييم موقفها من تغير المناخ. واستشهدت الشركة بستة أسباب رئيسة للتغيير، بما في ذلك “موقفها القائم على العلم بأن الصلة بين النشاط البشري وتغير المناخ حقيقة ثابتة”، دعمها لاتفاق باريس، ودعمها لتسعير الكربون. وإيمانها “بالدور الرئيس” للغاز الطبيعي في تحول الطاقة، عزز من دعمها لمزيد من تطوير الطاقة المتجددة، ودفعها لتطوير تقنيات احتجاز وتخزين ثاني أكسيد الكربون الرائد الذي تقوده المملكة بقرار من قمة العشرين.

وكان API متوافقًا جزئيًا فقط مع هذه المبادئ، ما يدعم التراجع عن اللوائح الأميركية بشأن انبعاثات الميثان، ومعارضة الإعانات المالية للسيارات الكهربائية، كما قدمت الجماعة دعمها خلال الانتخابات الأخيرة للمرشحين الذين جادلوا ضد مشاركة الولايات المتحدة في اتفاق باريس.
 
وقال باتريك بوياني، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة توتال: “تقر المجموعة بالمساهمة الكبيرة لواجهة برمجة التطبيقات، لأكثر من قرن، في تطوير صناعتنا. ومع ذلك، وكجزء من طموحنا المناخي الذي تم الإعلان عنه في مايو 2020، فإننا ملتزمون بضمان شفافية جمعيات الصناعة التي نحن أعضاء فيها تتبنى مواقف ورسائل تتماشى مع تلك الخاصة بالمجموعة في مكافحة تغير المناخ”.

وأضاف بوياني أن “هذه الشفافية تستجيب لتوقعات أصحاب المصلحة لدينا، فضلاً عن كونها ضمانة أساسية لمصداقية استراتيجيتنا”.

وفي نفس المنحى تبيع توتال 50 ٪ من محفظتها الفرنسية للطاقة الشمسية وطاقة الرياح مقابل 165 مليون دولار، وتتكون المحفظة من 11 مزرعة رياح و35 محطة طاقة شمسية، بقدرة تراكمية 96 ميغاوات و47 ميغاوات على التوالي. ووقعت توتال، من خلال شركة توتال كوادران – الشركة الفرعية لإنتاج الكهرباء المتجددة في فرنسا، وبنك الأقاليم، اتفاقية يحصل بموجبها بنك الأراضي على حصة 50 ٪ في محفظة توتال كوادران من أصول الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في فرنسا بسعة إجمالية تبلغ 143 ميغاواط. تتكون هذه المحفظة من 11 مزرعة رياح و35 محطة طاقة شمسية، بقدرة تراكمية 96 ميعاوات و47 ميعاوات على التوالي وقدرت قيمتها بنحو 330 مليون دولار في هذه الصفقة.

أقرأ أيضا: تعاون بين"أدنوك" وشركة "أنبي" لتعزيز نمو القطاع الصناعي المحلي

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟