للاعلان

Fri,11 Oct 2024

عثمان علام

إنفراد: البترول توقف التعامل مع المستشفى التي تسببت في وفاة محمد شتا وتتقدم ببلاغ للصحة

إنفراد: البترول توقف التعامل مع المستشفى التي تسببت في وفاة محمد شتا وتتقدم ببلاغ للصحة

09:07 am 09/02/2021

| بترول المستقبل البترولي

| 14081


أقرأ أيضا: بالصور: جبران وقيادات البترول في زفاف محمد علي طوبار

 

قال مصدر رفيع المستوى بوزارة البترول ، أنه تم وقف التعامل مع المستشفى التي كان المهندس محمد شتا رئيس شركة أموك قد توفي بسبب نقله منها دون اتباع إجراءات صحيحة منا تسبب في وفاته .

وأكد المصدر في رده على ما أذيع في حلقة "حكاوي علام"، الذي يقدمه عثمان علام ، بشأن الاهمال الذي تعرض له رئيس أموك الراحل ، انه تم تقديم بلاغ لهيئة الإسعاف بوزارة الصحة ، للتحقيق مع المستشفى التي سمحت لسيارة إسعاف تابعة لها في نقل مريض دون اتخاذ التدابير اللازمة لعملية النقل .

وقال تقرير طبي صادر ، إن المهندس محمد شتا كان قد أصيب بتليف رئوي نتيجة عدوى بميكروب نادر أدى الى ضعف المناعة بسبب إصابته بفيروس كورونا في المرة الاولى ، وتعجله النزول للعمل مراعاة لظروف الشركة .

وأكد التقرير ، أن المهندس محمد شتا كان يحتاج ل "قسطرة في الانف" لدخول الاوكسجين بقوة للرئتين وكانت غير متوفوة بالمستشفى التي كان يحتجز بها بالقاهرة الجديدة ، الأمر الذي دعا لنقله لمستشفى أخرى نظراً لوجود الامكانيات اللازمة بها ، وان النقل تم بموافقة شخصية منه "رحمه الله".


وحسب التقرير ، فإن الاهمال بسبب عدم وجود اوكسجين كافي في سيارة الاسعاف وهي سيارة خاصة مملوكة للمستشفى ولا علاقة لها بسيارات هيئة الاسعاف ، الأمر الذي ادى الى توقف التنفس وتوقف عضلة القلب ، اثناء النقل ، ووصل للمستشفى الكائنة بمدينة نصر في اللحظات الأخيرة ، وحصل على صدمات كهربائية ، لكن كثرة التجلطات في المخ تمكنت منه وظل بالرعاية لمدة ساعتين وغادر الحياة بعدها .

ومن المقرر أن يقوم اطباء قطاع البترول بوقف التعامل مع المستشفى الكائنة بالقاهرة الجديدة ، وذلك وفقاً لقرار هيئة البترول بذلك .

أقرأ أيضا: تعاون بين"أدنوك" وشركة "أنبي" لتعزيز نمو القطاع الصناعي المحلي

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟