للاعلان

Fri,11 Oct 2024

عثمان علام

بتروجت وصان مصر وبترومنت يتنافسون للفوز بمناقصة ايلاب

بتروجت وصان مصر وبترومنت يتنافسون للفوز بمناقصة ايلاب

10:51 pm 16/04/2021

| بترول المستقبل البترولي

| 4129


أقرأ أيضا: جبران : 3000 فرصة عمل متاحة في مشروع محطة الضبعة النووية..

طرحت شركة ايلاب مناقصة المقال العام لمشروع تحويل منتج الهاب الي منتج لاب عن طريق Detal-Plus Process وذلك في اطار سياسة ايلاب لتعظيم اقتصاديات انتاج المنتج الرئيسي اللاب بدلا من المنتج الثانوي الهاب والتي منها مشروع تحويل 70% من المنتج الثانوي الهاب الي منتج لاب بما يعادل 5600 طن سنويا باجمالي تكلفة متوقعة حوالي 4.57 مليون دولار .
وقامت إيلاب بدعوة وهم بتروجت وايبروم وصان مصر وبترومنت للدخول في المناقصة 
وخلال النصف الثاني من العام الحالي ستقوم ايلاب بطرح مناقصة مشروع زيادة الطاقة الإنتاجية عن Customized Revamp وصولا الي 134 الف طن سنويا حيث قامت الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات بالانتهاء من المفاوضات مع شركة UOP الامريكية صاحبة الرخصة والاتفاق علي جميع الاعمال المطلوبة والتي تشمل اعمال الدراسات الفنية والتصميمات الهندسية الاساسية باستثمارات متوقعة حوالي 15 مليون دولار.

جدير بالذكر ان ايلاب انتهت من عدة مشروعات منها الانتهاء من تصنيع وتوريد وتركيب عدد 2 برج لنزع الكلوريدات بقيمة اجمالية تقدر بحوالي 27 مليون جنيه مصري من خلال شركة بترومنت بهدف حماية وحدات الشركة من التآكل.
كما تم الانتهاء من أعمال الربط علي وحدة ccr الجديدة بشركة انربك بالتنسيق مع هيئة البترول مما ادي الي زيادة تدفيع كميات الريفورمات الخفيفة الي ايلاب مما ادي الي زيادة كميات البنزول المنتجة مما ادي ذلك الي تخفيض استيراد البنزول من الخارج.

أقرأ أيضا: النيل للبترول تفتتح محطة وقود فى شكلها الجديد بأسيوط

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟