للاعلان

Fri,11 Oct 2024

عثمان علام

حصري: البترول تتراجع عن دمج بتروزيت في اوسوكو وتبقي عليها بمسمى أخر

حصري: البترول تتراجع عن دمج بتروزيت في اوسوكو وتبقي عليها بمسمى أخر

الكاتب : رئيس التحرير |

05:25 am 25/04/2021

| بترول المستقبل البترولي

| 4428


أقرأ أيضا: جبران : 3000 فرصة عمل متاحة في مشروع محطة الضبعة النووية..

قال مصدر بشركة جنوب الوادي القابضة للبترول ، أن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، سيصدر قراراً بتغيير اسم شركة جبل الزيت "بتروزيت "، لجنوب جمسة للبترول ، وذلك بعد ضم حقل جنوب جمسة المتوقف عن الإنتاج للشركة .

واكد المصدر انه تم التراجع عن دمج شركة جبل الزيت في شركة شقير البحرية "اوسوكو"، والابقاء على بتروزيت كما هي لكن تحت مسمى أخر ، وتعظيم الاستفادة منها ، ومحاولة تنمية حقل جنوب جمسة لمضاعفة الإنتاج .

ويبلغ انتاج شركة بتروزيت حالياً اكثر من 650 برميل يومياً من الخام ، وكانت الشركة تعمل بنظام الشراكة مع شركة فيجا الاماراتية ، لكن فيجا تخلت عن الحقل بعد انتهاء تعاقدها مع هيئة البترول وعدم الرغبة فى التجديد مرة أخرى .

وتدير شركة بتروزيت حقل نوراسكو بشراكة مع زربش نفت الروسية ، وقد بدأت عمليات الحفر منذ اكثر من 4 أشهر ، لكن لاتزال عمليات الإنتاج تحت الاختبار .

يذكر أن هناك تسويات تتم داخل هيئة البترول وشركة فيجا الاماراتية بشأن مديونيات متعلقة بشحنات زيت خام ، ومستحقات لكلا الطرفين ، وحتى الآن لم يتم إنهاء الامر الذي قيل انه يشكل نزاعاً بين الجانبين لكنه غير معلن ، وهو ما نفاه الطرفان "هيئة البترول وفيجا"، في وقت سابق .

أقرأ أيضا: النيل للبترول تفتتح محطة وقود فى شكلها الجديد بأسيوط

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟