للاعلان

Fri,11 Oct 2024

عثمان علام

هل يعيد نائل درويش الريادة ل"إيبروم" مرة أخرى ؟

هل يعيد نائل درويش الريادة ل"إيبروم" مرة أخرى ؟

الكاتب : عثمان علام |

06:13 pm 26/04/2021

| بترول المستقبل البترولي

| 4186


أقرأ أيضا: جبران : 3000 فرصة عمل متاحة في مشروع محطة الضبعة النووية..

يعد الدكتور نائل درويش والذي صدر امس قرار وزير البترول المهندس طارق الملا بتعيينه رئيساً لمجلس إدارة شركة ايبروم والعضو المنتدب، احد ابرز قيادات القطاع في مجال المشروعات ، فقد تولى رئاسة شركة بترومنت منذ ما يقرب من خمس سنوات ، حيث تسلمها شركة مترهلة لا فائدة ترجى منها ، غير أن حركته السريعة وعلاقاته الطيبة بقيادات القطاع ورؤساء الشركات جعلت من بترومنت شركة تنافس شقيقاتها بتروجت وصان مصر .

وقد تحدث البعض بالأمس معارضاً تعيين الدكتور نائل درويش رئيساً لشركة إيبروم، وحجتهم في ذلك انه لم يسبق له العمل في مجال التكرير ، وهذا فهم قاصر وخاطئ ، لأن القيادة تختلف معاييرها عن الوظيفة المتخصصة .

والدكتور نائل درويش عمل في بداية حياته بشركة بترول خليج السويس "جابكو"، ثم اناقل للعمل بشركة صان مصر عند تأسيسها ، وظل بها حتى تم تعيينه رئيساً لشركة بترومنت، وانجز فيها ما انجز ، ثم صدر قرار تعيينه رئيساً لإيبروم.

وقد لاقى هذا القرار ترحيب كافة العاملين بالشركة ، وحجتهم انهم عانوا خلال السنوات السابقة من ضعف الادارة التي ادت لضعف الشركة ، وايبروم التي كانوا يعرفونها ايام المهندس نبيل عفيفي لم تعد ايبروم في عهود من جاءوا بعده ، وهم يأملون على الدكتور نائل عودة الشركة لسابق عهدها .

والدكتور نائل درويش كان من المفترض أن يتولى رئاسة شركة أخرى ، لكن الحاجة استدعت ذهابه لشركة إيبروم ، خاصةً ولديه مهمة قتالية في احد المعامل التي تقوم إيبروم على تشغيلها ، وهو ما خلفه الرئيس السابق للشركة ، وهذا نابع من ثقة وزير البترول فى الدكتور نائل درويش ، فلولا هذه المهمة لكن القرار في مكان أخر .

واذا قولنا ان المتصب تكليف وليس تشريف ، فإن نائل درويش لديه مهام عصيبة داخل إيبروم ، لعل اصغرها وابسطها جمع شمل العاملين الذي تفرق في العهد السابق .

اما كون نائل درويش ليس متخصصاً في معامل التكرير ، فهذا يتنافى مع معايير القيادة العالمية ، فكثيراً من الوزارات لاعلاقة لوزيرها بتخصص الوزارة ، هذا بالاضافة الى ان اي قيادة تعتمد على نفسها فى العمل قيادة فاشلة ، لأن لديه خبرات في كافة التخصصات ، وما عليه الا تشغيلهم وتوجيههم .

أقرأ أيضا: النيل للبترول تفتتح محطة وقود فى شكلها الجديد بأسيوط

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟