للاعلان

Fri,11 Oct 2024

عثمان علام

عابد عزالرجال: ميناء الحمرا يشهد توسعات متلاحقة لتحويل مصر لمركز عالمي

عابد عزالرجال: ميناء الحمرا يشهد توسعات متلاحقة لتحويل مصر لمركز عالمي

12:00 am 25/05/2021

| بترول المستقبل البترولي

| 2203


أقرأ أيضا: تاون جاس توقع عقود التصنيع المحلي لمحطات تخفيض الضغط وتوصيل للغاز للمنازل برومانيا

قال المهندس عابد عز الرجال، رئيس الهيئة العامة للبترول، إن العام المالي المنقضي شهد أعلى كمية تكرير للخام، حيث تعدى حوالى 30 مليون، وهو رقم غير مسبوق، مشيرا إلى أنه تم الانتقال من مرحلة سد الفجوة لتحسين الجودة.


وأشار عز الرجال، للتوسعات والتطويرات التي يشهدها ميناء الحمراء الاستراتيجي في مدينة العلميين والتي تجرى على أعلى مستوى، فضلا عن الموانئ التابعة للهيئة بالإسكندرية، في إطار إستراتيجية وزارة البترول لتطوير البنية التحتية والموانئ البترولية ورفع كفائتها كعنصر داعم لتحويل مصر لمركز لتداول وتجارة البترول والغاز.


وحول تساؤلات احد النواب حول أسباب انخفاض نسبة الإيرادات، أوضح رئيس الهيئة، أن أزمة جائحة فيروس كورونا كان لها تأثيرها في 4 نقاط رئيسية، كانت تمثل دخل للهيئة، ومنها وقود الطيران والمراكب، واستثمارات الشركاء، فضلا عن تراجع اسعار الغاز ولن نبيع بخسارة.


وكشف المهندس عز الرجال عن أن مراجعة الآليات اللازمة لاستئناف الشركاء النشاط، وهناك اتفاقات سترد للمجلس النيابي قريبا في هذا الصدد.


وأوضح ممثل بالهيئة، أن جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19» كان لها آثارها على الاقتصاد، ومنها التصدير البترولي، لكننا نأمل أن يشهد ذلك تحسنا خلال الفترة المقبلة، فضلا عن أن الدعم كان جزء من الإيرادات.

 


كانت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، قد وافقت برئاسة النائب حسام عوض الله خلال اجتماعها يوم الإثنين، الماضي على الموافقة على مشروع موازنة الهيئة العامة للبترول للعام المالي الجديد 2021-2022 والبالغ قدرها 653 مليار و46 مليون جنيه.

 

وشهد الاجتماع، استعراض أشرف عبد الله، نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول للشؤون المالية والاقتصادية، مشروع موازنة الهيئة موضحا أنه تم تقدير سعر برميل خام برنت بمشروع الموازنة بنحو 60 دولار، مقابل 65 دولار للبرميل بموازنة العام المالى الجاري، لافتا إلى أن كافة التقديرات تم وضعها بالتنسيق مع وزارة المالية.

أقرأ أيضا: الأحد: عزاء والدة زوجة رئيس شركة مصر للبترول

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟