للاعلان

Fri,11 Oct 2024

عثمان علام

بدعم من الملا: ثروة للبترول تصيغ استراتيجية عمل جديدة لتعظيم دورها فى الإنتاج

بدعم من الملا: ثروة للبترول تصيغ استراتيجية عمل جديدة لتعظيم دورها فى الإنتاج

10:39 am 01/06/2021

| بترول المستقبل البترولي

| 2710


أقرأ أيضا: تاون جاس توقع عقود التصنيع المحلي لمحطات تخفيض الضغط وتوصيل للغاز للمنازل برومانيا

تمشيا مع سياسة التطوير والدعم المستمرة التي يقوم به المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية لشركات القطاع ، وخاصةً شركة ثروة للبترول ، باعتبارها شركة وطنية كل قطرة زيت تنتجها تصب في الاقتصاد القومي، فقد كان ولابد ان تضع شركة ثروة للبترول خطط لتلافى المخاطر الاقتصادية الحالية .

وقد تم ذلك بالفعل من خلال اعداد منظومة إدارة المخاطر وعمل اجتماعات دورية لرؤساء الإدارات وخلق فرق عمل داخل الشركة لإنجاز الأعمال بصورة سريعة وصحيحة وتعظيم الإنتاج المربح مع تقليل التكلفة دون التأثير علي سلامة العاملين.
ومن خلال التفاعل السريع والمستمر لمجلس الإدارة مع الإدارة التنفيذية فقد تم وضع خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل للنهوض بالشركة في مجال البحث والإنتاج خلال الفترة القادمة لتخطى التحديات القائمة والتي القت بظلالها على الشركة خلال العام الماضي من خلال جائحة كورونا وانخفاض سعر الزيت ما دون 35 دولار للبرميل ،حيث حققت الشركة 97% من خطة إنتاج الزيت خلال الربع الأول من عام 2021 ووصل الإنتاج في بداية الربع الثاني إلى 10000 برميل يومياً وهو مالم تصل الية الشركة منذ عام 2015 ومازال الإنتاج في الربع الثاني ما يقرب من ضعف الإنتاج اليومي للربع الأول تحقيقا لربح مستهدف بداية من الربع الثاني .
وقامت الشركة بعمل نموذج محاكاة اقتصادي اكثر دقة من خلال فريق عمل داخل الشركة لتقييم الأنشطة من حيث الربحية للقيام بها من عدمه مع مراجعة خطط الإنتاج يصوره شهرية لإصلاح الحيود بصورة عملية وسريعة حيث تقوم الشركة حاليا بعمل كامبين لإصلاح لبعض الابار في منطقة حورس  وحفر البئر الاستكشافي D1X في منطقة شرق أبو سنان من خلال شركة العلمين ووضع البر الاستكشافي F1X    في منطقة التنمية الجديدة في منطقة شرق أبو سنان علي الانتاج . هذ بالإضافة لحفر البئر التنموي A10 في منطقة امتياز غرب عش الملاحة
بعد الانتهاء من حفر البئر سيوة L7 ووضعه علي الإنتاج.
كما تسعى الشركة في الأيام المقبلة للحصول مجدداً على شهادات الإيزو في مجال السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة ومراقبة الجودة.
وفد انتهت الشركة من اعداد اتفاقيات الشراكة مع شركات شل وشيفرون وايكسون موبيل وبي بي لمناطق الامتياز الإحدى عشر والتي تمثل دعم كبير من وزارة البترول وعلي رأسها المهندس طارق الملا لشركتنا الوطنية والتي ستلقي بظلال النجاح خلال الأعوام المقبلة لتحقيق مستقبل افضل.

أقرأ أيضا: الأحد: عزاء والدة زوجة رئيس شركة مصر للبترول

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟