للاعلان

Fri,11 Oct 2024

عثمان علام

بتروبل وايوك والسويدي يوقعون اتفاق لتأسيس المدرسة التكنولوجية في بورسعيد

بتروبل وايوك والسويدي يوقعون اتفاق لتأسيس المدرسة التكنولوجية في بورسعيد

10:17 pm 30/06/2021

| بترول المستقبل البترولي

| 2194


أقرأ أيضا: عثمان علام يكتب: ماذا يريد المتحدث ؟

 

في إطار الاتفاق الموقع بين وزيري البترول والتعليم ومحافظ بورسعيد ، وقعت شركات بتروبل وايوك برودكشن التابعة لمجموعة ايني الايطالية ومؤسسة السويدي اليكتريك   اتفاق التعاون في تأسيس مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية بنظام التعليم الفني المزدوج في محافظة بورسعيد في اطار مبادرات التنمية المجتمعية لمشروع حقل ظهر للغاز الطبيعى . 

حيث يأتي إقامة مدرسة التكنولوجيا التطبيقية الجديدة في إطار مذكرة تفاهم حقل ظهر لمبادرات المسئولية الاجتماعية والصحية في مصر والموقعة بين الشركة المصرية القابضة للغاز الطبيعي (إيجاس) وشركة أيوك برودكشن حيث اتفق الطرفان على حث بتروبل على تنفيذ المبادرات الاجتماعية والصحية. ، وأخذت بتروبل على عاتقها مسؤولية تنفيذ مشروعين في بورسعيد:
 أ) مشروع التربية المجتمعية للشباب بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة ، مع بناء وتجهيز مركز شباب عالي المستوى وتقديم دورات تدريبية لـ شباب المجتمع.
 ب) بناء مركز صحي كفء لخدمة أهالى بورسعيد ، بالتعاون مع وزارة الصحة. 
وقد تم بالفعل إنفاق حوالي 5 ملايين دولار  حتى الأن على هذه المشروعات  .  وتشارك بتروبل  في هذا المشروع الجديد الذي سيساهم في تعزيز النمو الاقتصادي في مصر من خلال تعزيز التعليم الفني الجيد لتلبية إحتياحات سوق العمل بصناعة البترول. وتتولى مؤسسة السويدي تأهيل احدى المدارس القائمة في بورسعيد وتجديد المباني وتأثيث المدرسة وتجهيزها بأحدث المعدات وفقاً لمعايير نموذج مدارس التكنولوجيا التطبيقية وذلك على مدار 4 سنوات في الفترة من 2021 وحتى 2024، بحيث يكون للمدرسة قدرة استيعابية على استضافة أكاديمية التدريب التقني وفقاً لما تحدده وزارة التربية والتعليم.
ويستهدف التعليم الفني الجيد لـ 250 طالبًا وطالبة سنويًا (20% منهم على الأقل من الفتيات) بحيث يصل إجمالي عدد الطلاب الذين سيتم منحهم فرصة تعليمية في المدرسة إلى حوالى الف طالب خلال 4 سنوات هي فترة اتفاقية التعاون.
سيتم افتتاح المدرسة في أكتوبر 2021 ، بفضل جهود جميع الأطراف المعنية ، بدءًا من مؤسسة السويدى المسؤولة الرئيسية عن تنفيذ المشروع و بتروبل التى ستقوم بدورها لضمان تنفيذ المشروع بافضل جودة بتمويل يصل الى   (4.3 مليون دولار) من أجل تعظيم الآثار الإيجابية التي يمكن أن يحققها نجاح المشروع في بورسعيد والمنطقة الصناعية ككل. وستقوم المدرسة بتدريس 5 مجالات تخصص: 1) الطاقة ، 2) تكنولوجيا المعلومات وأنظمة الشبكات ، 3) التركيبات الكهربائية ، 4) الصيانة الميكانيكية ، 5) التدفئة والتهوية وتكييف الهواء.
ومن المنتظر أن تضم المدرسة ثلاث مبان سيتم تجديدها، وكافيتريا جديدة، وملاعب رياضية (1أو 2)، ومنطقة مفتوحة للتدريب العملي، ومساحات خضراء، وساحة انتظار للسيارات.
وبالإضافة للتجهيزات المادية المختلفة، سيتم تصميم مناهج مدرسة التكنولوجيا التطبيقية وفقاً للمعايير المعتمدة من الجهات المعنية بالإضافة لوضع الهيكل التنظيمي والإداري لها حيث  تسعى مدرسة التكنولوجيا التطبيقية في بورسعيد لتدريب وتأهيل الشباب من الجنسين في الفئة العمرية من 15 إلى 18 سنة

أقرأ أيضا: د أشرف المحروقي يكتب: الساسة والسادة

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟