للاعلان

Thu,10 Oct 2024

عثمان علام

الكويت تضع خطة لزيادة إنتاجها إلى 3.5 مليون برميل يوميًا

الكويت تضع خطة لزيادة إنتاجها إلى 3.5 مليون برميل يوميًا

11:22 am 22/10/2021

| بترول المستقبل البترولي

| 1970


أقرأ أيضا: د أشرف المحروقي يكتب: الساسة والسادة


وضعت الكويت خطة إستراتيجية لزيادة إنتاج النفط إلى 3.5 مليون برميل يوميا بحلول عام 2025، و4 ملايين برميل يوميًا بحلول 2035 والمحافظة عليها حتى عام 2040.

وفي هذا الإطار، قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم إن شركة نفط الكويت تقوم بتنفيذ عدد من المشروعات الإستراتيجية التي سيكون لها تأثير مباشر على زيادة الطاقة الإنتاجية خلال الفترة المقبلة تمهيدا للوصول التدريجي إلى 3.2 مليون برميل يوميًا في عام 2025.

ونفى هاشم، ما يتم تداوله حول انخفاض الطاقة الإنتاجية لشركة نفط الكويت على مدى السنوات السابقة، موضحا أن ذلك يعطي صورة غير كاملة عن أداء القطاع النفطي عموما وعن أداء شركة نفط الكويت خصوصا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية.


وأشار هاشم إلى أن شركة نفط الكويت نجحت خلال جائحة كورونا في تشغيل مشروع النفط الثقيل وتحقيق الطاقة الإنتاجية المستهدفة منه والبالغة 60 ألف برميل يوميا في سبتمبر/أيلول الماضي.

وأوضح أن هناك 500 ألف برميل يوميًا ستدخل للخدمة فور الانتهاء من المشروعات والحفر وخطط صيانة الآبار الجاري تنفيذها خلال هذا العام والعام المقبل.

ولفت رئيس مؤسسة البترول الكويتية إلى أن المنطقة المقسومة ستضيف 350 ألف برميل يوميًا لتصل الطاقة الإنتاجية الكلية لدولة الكويت إلى 3.5 مليون برميل نفط يوميا.

أقرأ أيضا: أنباء عن ترشيح قيادة سابقة لمنصب مساعد الوزير للمالية

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟