للاعلان

Thu,10 Oct 2024

عثمان علام

حصري: أوسوكو تسجل أعلى إنتاج في تاريخها ب 8680 برميل يومياً

حصري: أوسوكو تسجل أعلى إنتاج في تاريخها ب 8680 برميل يومياً

03:44 pm 02/11/2021

| بترول المستقبل البترولي

| 5140


أقرأ أيضا: طارق علي مناقشاً للرسائل العلمية بجامعة عين شمس وأكاديمية السادات

 

بعد سنوات من توقف الإنتاج ووصوله لأدنى مستوياته ، سجلت أوسوكو أعلى إنتاج لها ، بواقع 8680 برميل يومياً من الزيت الخام والمتكثفات .

وبلغ إنتاج الشركة 7 آلاف و40 برميل من الزيت الخام ، و10 مليون قدم مكعب من الغاز ، وهو ما يعادل 1644 برميل زيت مكافئ ، ليصبح الإنتاج الكلي 8680 برميل يومياً .

وتنتج أوسوكو من حقولها الأساسية ، بالإضافة الى حقول : الأشرفي ورأس العش وايست زيت وشمال أكتوبر والمنصورة ، التي استحوذت عليها مؤخراً .

كانت الشركة تنتج قبل عامين أو أقل 200 برميل يومياً ، وبعد الدمج وصل الإنتاج ل5 آلاف برميل ، وهذا بسبب دعم المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، وتشجيعه على زيادة الإنتاج ، والذي كان سبباً في تحقيق قفزة فى الإنتاج والوصول لهذا الرقم ، وكذلك دعم رئيس هيئة البترول المهندس عابد عزالرجال .

وقد وضع المهندس ابراهيم الجوهري رئيس مجلس الإدارة خطة لزيادة الإنتاج منذ توليه رئاسة الشركة ، عن طريق تنمية الآبار البرية والبحرية ، وهو ما حرك المياه الراكدة .

وتعد أوسوكو كيان مملوك للهيئة العامة للبترول ، فكل نقطة زيت تنتجها تدخل في الموازنة العامة الدولة ، مثلها مثل الشركة العامة للبترول مع الاختلاف في حجم الإنتاج .

أقرأ أيضا: وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة "سيجوارت" لإنتاج الفلنكات الخرسانية

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟