للاعلان

Thu,10 Oct 2024

عثمان علام

تراجع أسعار النفط بأكثر من 1.5%.

تراجع أسعار النفط بأكثر من 1.5%.

09:36 am 03/11/2021

| بترول المستقبل البترولي

| 1995


أقرأ أيضا: عثمان علام يكتب: ماذا يريد المتحدث ؟

 

تراجعت أسعار النفط في تعاملات اليوم الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات أميركية عن زيادة كبيرة في مخزونات النفط الخام ونواتج التقطير في الولايات المتحدة ، أكبر مستهلك للنفط في العالم.

يأتي ذلك مع تصاعد الضغوط على أوبك+ لزيادة الإمدادات، إن من المقرر أن يجتمع التحالف غد الخميس لبحث أوضاع السوق والاستقرار على خطة الإنتاج خلال يناير/كانون الأول المقبل.

أسعار النفط اليوم
بحلول الساعة 07:59 صباحا بتوقيت غرينتش (10:59 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة) تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت -تسليم يناير/كانون الثاني 2022- بنسبة هامشية بلغت 1.4%، مسجلة 83.32 دولارًا للبرميل.

كما هبطت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنحو 1.79%، مسجلة 82.41 دولارًا للبرميل.

عوامل التراجع
قال كبير المحللين في أواندا إدوارد مويا: "تراجعت أسعار النفط الخام بعد أن أعلن معهد النفط الأميركي عن زيادة مخزون النفط الخام للأسبوع السادس على التوالي، ومع استنفاد إدارة بايدن كل نداء محتمل لأعضاء أوبك+ قبل الاستفادة من احتياطي النفط الإستراتيجي".

وأضاف: "تنفد أوراق زعماء العالم للضغط على أوبك+ وهذا يعني أنه من المرجح أن يتم شراء أي تراجع يأتي من استغلال الاحتياطيات الإستراتيجية من الصين أو الولايات المتحدة".

وألقى الرئيس الأميركي جو بايدن، متحدثا في قمة المناخ في غلاسكو، باللوم في ارتفاع أسعار النفط والغاز على رفض دول أوبك ضخ مزيد من الخام.

وتجتمع منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" وحلفاؤها من الخارج بقيادة روسيا في التحالف المعروف باسم أوبك+، غد الخميس لمراجعة سياستها ومن المتوقع أن يعيدوا تأكيد خططهم للزيادات الشهرية.

مخزونات النفط في الولايات المتحدةمخزونات النفط الأميركية
ارتفعت مخزونات النفط الخام ووقود المقطر في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي بينما انخفض البنزين، وفقا لمصادر السوق نقلا عن أرقام معهد النفط الأميركي أمس الثلاثاء.

أظهرت البيانات أن مخزونات الخام ارتفعت 3.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 29 أكتوبر/تشرين الأول.
وانخفضت مخزونات البنزين بمقدار 552 ألف برميل وارتفعت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 573 ألف برميل.

وكان محللون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا ارتفاع مخزونات النفط الخام الأسبوع الماضي.

ستصدر بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة الأمريكية ، في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

في إشارة إلى أن الأسعار المرتفعة تشجع المزيد من الإمدادات في أماكن أخرى، قالت شركة النفط البريطانية بي بي إنها ستكثف استثماراتها في أعمال النفط والغاز الصخري بالولايات المتحدة إلى 1.5 مليار دولار في عام 2022 من مليار دولار هذا العام.

أقرأ أيضا: د أشرف المحروقي يكتب: الساسة والسادة

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟