للاعلان

Thu,10 Oct 2024

عثمان علام

ديسمبر: أرامكو ترفع سعر بيع الخام الخفيف لآسيا وأميركا

ديسمبر: أرامكو ترفع سعر بيع الخام الخفيف لآسيا وأميركا

07:36 pm 05/11/2021

| بترول المستقبل البترولي

| 1883


أقرأ أيضا: د أشرف المحروقي يكتب: الساسة والسادة

 

أعلنت شركة أرامكو السعودية أسعار البيع الرسمية للخام العربي الخفيف لشحنات شهر ديسمبر/كانون الأول، والتي شهدت أرتفاعًا لعملائها في أسيا وأميركا.

ورفع عملاق النفط السعودي أسعار خام العربي الخفيف الرئيسي للعملاء الآسيويين في ديسمبر/كانون الأول بمقدار 1.40 دولار إلى 2.70 دولار.

وكان من المتوقع أن يرفع المنتج الحكومي سعر البرميل بما يتراوح بين 50 سنتًا ودولارًا واحدًا، وفقًا لمسح أجرته وكاله بلومبرغ الأسبوع الماضي.


يأتي قرار أرامكو برفع أسعار النفط إلى عملائها، بعد تحسن عوائد المصافي، وانتعاش هوامش نواتج التقطير والعلاوات الفورية على نفط الشرق الأوسط، بعد ارتفاع أسعار النفط الخام في الأسواق الفورية.

وبالتزامن مع اعلان الأسعار الرسمية لأرامكو، ارتفعت أسعار النفط،بأكثر من 3%، وبحلول الساعة 07:10 مساءً بتوقيت غرينتش (10:10 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)ـ صعد خام برنت -تسليم يناير/كانون الثاني- بنحو 2.69% مسجلا 82.71%، كما ارتغع خام عرب تكساس الوسيط، تسليم ديسمبر/كانون الأول- بنحو 3.32% ليسجل 81.42%.

كانت أرامكو قد خفّضت الأسعار الرسمية لبيع النفط إلى عملائها في آسيا والولايات المتحدة، خلال شهري أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ونوفمبر/تشرين الثاني المقبل، ما منح المصافي العالمية حافزًا لزيادة شحنات النفط الخام مع زيادة أوبك+ الإنتاج.

أقرأ أيضا: أنباء عن ترشيح قيادة سابقة لمنصب مساعد الوزير للمالية

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟