للاعلان

Thu,10 Oct 2024

عثمان علام

اليوم: أجتماع لجنة تسعير المواد البترولية

اليوم: أجتماع لجنة تسعير المواد البترولية

05:35 am 02/01/2022

| بترول المستقبل البترولي

| 2855


أقرأ أيضا: عليم يلتقي الأمين العام للمجلس العالمى للدعوة والأغاثة

اليوم: أجتماع لجنة تسعير المواد البترولية

 

من المتوقع ان تجتمع اليوم لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، اليوم الأحد 2 يناير 2021، لمناقشة ومراجعة وتقييم أسعار البنزين الجديدة والإعلان عنها رسميا عقب انتهاء الاجتماع.
 
وستعقد اللجنة المعنية بمتابعة ومراجعة آلية التطبيق التلقائي لأسعار الوقود، أول اجتماعاتها الربع سنوية اليوم الأحد، لاتخاذ القرار المناسب بشأن الأسعار الجديدة للبنزين، سواء بثبيت الأسعار أو زيادتها أو تخفيضها.

 

وستبدأ لجنة التسعير التلقائي بتقييم أسعار البترول العالمية، وسعر صرف الدولار الأمريكي، مع احتساب أسعار تكلفة نقل البترول الخام والمنتجات البترولية ومصاريف التكرير والرسوم الأخرى، للأشهر الثلاثة المنتهية خلال الربع الأخير من العام الماضي 2021، وعلى أساسها سيتم تطبيق أسعار البنزين الجديدة وباقي المنتجات البترولية بداية من الشهر الجاري وحتى مارس المقبل من هذا العام.


وسجلت أسعار الخام في ختام عام 2021، تراجعا كبيرا مدفوعة بتعافي الاقتصاد العالمي من ركود ما سببته جائحة كورونا، ولكنها مستمرة في طريقها لتحقيق أكبر مكاسبها السنوية منذ 2016، حيث سجل خام برنت ارتفاع بنهاية العام بنحو 52%، وهو أكبر مكسب له منذ 2016، بينما يتجه خام غرب تكساس الوسيط نحو مكاسب بنسبة 57%، وهو أقوى أداء للعقد القياسي منذ 2009، عندما قفزت الأسعار أكثر من 70%.

أقرأ أيضا: أمل للبترول تكرم منار مصطفي لبلوغها قمة العطاء الوظيفي

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟