للاعلان

Sun,19 May 2024

عثمان علام

"جاسكو" تسدل الستار على خط استيراد الغاز من ميناء سوميد والضخ فجر السبت.

"جاسكو" تسدل الستار على خط استيراد الغاز من ميناء سوميد والضخ فجر السبت.

الكاتب : عثمان علام |

11:01 pm 25/05/2017

| بترول

| 1970


أقرأ أيضا: الملا يبحث مع السفير التشيلى بالقاهرة و رئيس شركة إيناب سيبترول التشيلية أنشطة الشركة في مصر

عثمان علام:

من المتوقع أن تقوم الشركة القابضة للغازات الطبيعية" إيجاس" وشركة جاسكو بضخ الغاز في خط الاستيراد عبر ميناء سوميد بالعين السخنة لربطه بالشبكة القومية بعد ان تم ربط مركب التغييز على رصيف ميناء سوميد ووصولها من ميناء السخنة.

وقد اجرت شركة جاسكو تجارب واختبارات التشغيل للخط واثبتت جميعها نجاح العملية.

 ومشروع خط غاز الاستيراد صممته شركة جاسكو بقطر 32 بوصة بإجمالى طول 5.5 كم بميناء سوميد بالعين السخنة، وسيقوم بنقل كمية غاز طبيعى تصل ل750 مليون قدم3.


حيث شمل المشروع تنفيذ الخط بجزء برى بطول 3.8 كم تم تنفيذه بواسطة شركة بتروجيت كمقاول، وتنفيذ جزء من الخط على الرصيف البحرى لشركة سوميد بطول 1.7كم تم تنفيذه بواسطة شركة PMS كمقاول.

حيث تم الانتهاء من 100% من المشروع وانتهت الاعمال الميكانيكية لغرفتى البلوف والمصايد"ارسال واستقبال بالخط"، وبعد العمل بالموقع على مدار 24 ساعة يومياً بدا الخط جاهز لإستقباله للعاز فجر السبت ودخوله الشبكة القومية.


وقد قام الدكتور مجدي جلال نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية للعمليات بالمتابعة لنقل مركب الغاز من رصيف السخنة وربطها على رصيف ميناء سوميد، وقام بزيارة بصحبة المهندس كارم محمود منذ اسبوعين للاطمئنان على سير العمل والذي انتهى بسلام.


وقد أثنى المهندس كارم محمود رئيس جاسكو على المجهودات المبذولة من فريق العمل بالمشروع وإنجاز الأعمال بجودة عالية وفقاً للمواصفات، مع ضغط البرنامج الزمنى للمشروع وتذليل جميع المعوقات.

أقرأ أيضا: 35 جنيهاً ارتفاعاً في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟