للاعلان

Sun,28 Apr 2024

عثمان علام

في نشرة المستقبل..علاوة إنبي وبتروجت ومبنى بتروجاس والسهام وهشام لطفي وغرامة ناشيونال جاس وقرض ميدور والقومسيون الطبي.

في نشرة المستقبل..علاوة إنبي وبتروجت ومبنى بتروجاس والسهام وهشام لطفي وغرامة ناشيونال جاس وقرض ميدور والقومسيون الطبي.

الكاتب : عثمان علام |

11:06 pm 31/05/2017

| دبة النملة

| 2233


أقرأ أيضا: شخصيات..علاء البطل و الحل الوحيد

•مبنى شركة بتروجاس الكائن بجوار فندق سونستا، استأجرت فيه شركة السهام ثلاثة ادوار، وكذلك شركة غاز القاهرة استأجرت ثلاثة ادوار، اما صيانكو وبوتاجسكو فلهم دور واحد...وسيتم نقل موظفين بتروجاس في شهر سبتمبر الى المقر الجديد بالقاهرة الجديدة.

•الدكتور مصطفى جمال الدين اسماعيل اعتذر عن تولي منصب رئيس القومسيون الطبي لوزارة البترول، ولم يعرف سبب اعتذاره.

معروف ان الدكتور مصطفى هو ابن عم المهندس شريف اسماعيل 

رئيس الوزراء، ويتمتع بسمعة جيدة في قطاع البترول، وكان يعمل بشركة بتروجاس، وفي عهد المهندس شريف تم نقله لشركة ميدور ثم نقل لايثدكو.

•العاملون بشركة إنبي اعلنوا عن غضبهم بسبب عدم ضم الأرباح للعلاوة، والشركة وعدت انها ستضم الارباح للعلاوة..وكان مجلس الإدارة قد وافق على صرف العلاوة على الاساسي، وزادت شرائح المرتبات بواقع ٢٦٠٠ جنيه الى ٧ آلاف جنيه.

•تصويباً للخطأ الذي طال الدكتور هشام لطفي وكيل الوزارة للشئون القانونية من انه عمل بشركة جنوب الوادي، فقد اتضح انه لم يعمل بجنوب الوادي القابضة، بل عمل في ايجاس ثم الهيئة، ولايزال على قوة إيجاس.

•قضت المحكمة الإقتصادية بإلزام شركة ناشيونال جاس بدفع ٣٠ مليون جنيه للبنك الوطني، وكانت الشركة القابضة للغازات ايجاس قد ضمنت ناشيونال جاس في هذا القرض قبل الثورة ولم تسدد الشركة القرض، وجاء رأي الخبير بإلزام ايجاس بالدفع، غير ان المحكمة قضت بإلزام ناشيونال جاس بالدفع،بعد مذكرة تقدمت بها الادارة القانونية بإيجاس للمحكمة.

•أصدرت شركة صيانكو بياناً للعاملين حول العلاوة، واكد رئيس الشركة المهندس ايمن جمال ان الشركة في طريقها لتدبير المبالغ اللازمة للصرف، على ان يتم ذلك خلال الاسبوع القادم بإذن الله.

•علمت المستقبل البترولي أن اللواء ناجي نفادي الامين العام لوزارة البترول سيعود الى القاهرة خلال ايام وذلك بعد ان اجرى جراحة خطرة في المانيا،  حيث ظل بالمستشفى يخضع للرعاية بها.

•قالت شركة بتروجت انه بالإشارة إلى الإستفسارات الواردة من عدد من العاملين بالشركة والتى تتضمن الإستفسار عن موعد وكيفية صرف العلاوة الإجتماعية المقررة للعاملين بالشركة، فإن إدارة الشركة توضح لجميع العاملين بها على ان الشركة تقوم حاياً بإنهاء إجراءات وقواعد إقرار صرف العالاوة الإجتماعية للعاملين بها وفق الضوابط والإجراءات المحددة والمنظمة لذلك والتى تتطلب العرض والإقرار من مجلس إدارة الشركة – وهو الأمر الذى تقوم الشركة وباقى الشركات الشقيقة المماثلة بالقطاع بتنفيذه حالياً – وذلك نظراً لطبيعة عمل الشركة والتى تخضع لقوانين الإستثمار والملزمة لكافة الشركات المماثلة بضرورة العرض على مجالس الإدارات التابعة لتلك الشركات، وهو الإجراء الذى يتم تنفيذه حالياً والذى سوف بتم الإنتهاء منه خلال الأيام القليلة القادمة.

•شركة ميدور حصلت على قرض مليار دولار أمريكى لمشروع التوسعة ،ومنذ يومين مجلس النواب أقر بضمان وزارة المالية للقرض ،وهناك أستفسار، هل شركة ميدور غير قادرة على ضمان القرض بنفسها حتى تضمنها وزارة المالية وبموافقة مجلس النواب .. ياريت حد من الوزارة أو الهيئة يحل هذا اللغز، لأن الشركة حصلت بالفعل على القرض من فترة كبيرة..طيب هي اخذت القرض ولا لأ ؟

•لقي قرار المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بتعيين الدكتور عبدالقوي كروش رئيساً للقومسيون الطبي بقطاع البترول بجانب عمله كمسئولاً للشئون الطبية بالشركة القابضة للبتروكيماويات، ترحيباً كبيراً من العاملين في القطاع، واكد الجميع ان الدكتور كروش من الشخصيات الهادئة والتي تعمل في صمت.

وكان كروش قد التحق بقطاع البترول في عام ٢٠٠٦ بشركة التعاون للبترول ،ثم نقل للعمل مديراً عاماً للشئون الطبية بشركة بتروجاس، ثم نقل الى القابضة للبتروكيماويات، حتى عين رئيساً للقومسيون الطبي.

•شركات القطاع العام منها من صرف العلاوة على الاساسي، ومنها من لايزال متردد في الصرف، وطالما ان الهيئة لم تصدر صيغة تنفيذية لتفسير قرار العلاوة، فعلى الشركات ان تصدر لائحة استرشادية وتصرف وفقاً لها العلاوة ونغلق هذا الملف.

أقرأ أيضا: عمومية الحديد والصلب للمناجم تعتمد الموازنة التقديرية وتخفض الفائض المستهدف

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟