للاعلان

Mon,07 Oct 2024

عثمان علام

تعرف على رسالة منتدى الدول المصدرة للغاز يوجه لأمريكا وأوروبا

تعرف على رسالة منتدى الدول المصدرة للغاز يوجه لأمريكا وأوروبا

07:57 pm 22/02/2022

| غاز المستقبل البترولي

| 1662


أقرأ أيضا: د جمال القليوبي يكتب: ارتفاع متوقع في أسعار النفط والتخزين مطلوب

تعرف على رسالة منتدى الدول المصدرة للغاز يوجه لأمريكا وأوروبا 

 

بعث منتدى الدول المصدرة للغاز عدّة رسائل حول مستقبل أسواق الطاقة، ودور الغاز الطبيعي في رحلة التحول إلى مصادر الطاقة منخفضة الانبعاثات.

وأكد زعماء وقادة الدول الأعضاء في المنتدى، خلال كلماتهم اليوم الثلاثاء بأعمال القمة التي احتضنتها العاصمة القطرية الدوحة، أنه لا يمكن لدول العالم تحقيق أمن الطاقة دون الاعتماد على الغاز.

يأتي انعقاد القمة السادسة لرؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء في منتدى الدول المصدرة للغاز، وسط توترات سياسية عالمية دفعت أسعار الغاز إلى تسجيل مستويات قياسية.

سيادة الدول

وأشار المشاركون إلى حق الدول المصدرة للغاز في استغلال مواردها الطبيعية وتطويرها بما يحقق لها المنافع والمردود الاقتصادي مع الاستعانة بكل التقنيات الحديثة لضمان خفض الانبعاثات.


وتطرّق زعماء منتدى الدول المصدرة للغاز إلى التحديات التي تواجه قطاع الطاقة العالمي، في ظل تنامي الطلب على الوقود، مع التعافي من كورونا، وتراجع الاستثمارات في الوقود الأحفوري.

وشدد المشاركون في المنتدى على الدور الفني للدول الأعضاء بعيدًا عن الأزمات السياسية، وذلك بعد أن طلبت الولايات المتحدة وأوروبا من الدول المصدرة للغاز تأمين إمدادات إضافية من الوقود وسط توقعات بتوقف ضخ الغاز الروسي إلى القارّة العجوز مع تصاعد أزمة الحدود الأوكرانية.

أقرأ أيضا: وزير قطاع الأعمال العام يشهد افتتاح عروض "الصوت والضوء" بقلعة قايتباي بالإسكندرية

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟