للاعلان

Wed,09 Oct 2024

عثمان علام

بتروجلف..اعتماد نتائج اعمال الجمعية العمومية والمغوري : اضفنا احتياطي مؤكد 11 مليون برميل زيت

بتروجلف..اعتماد نتائج اعمال الجمعية العمومية والمغوري : اضفنا احتياطي مؤكد 11 مليون برميل زيت

08:49 pm 02/09/2022

| بترول المستقبل البترولي

| 2235


أقرأ أيضا: أخر كلام: جمعية الهيئة يوم 16 أكتوبر

بتروجلف..اعتماد نتائج اعمال الجمعية العمومية والمغوري : اضفنا احتياطي مؤكد 11 مليون برميل زيت

 


اعتمدت نتائج اعمال الجمعية العامة لشركة بتروجلف برئاسة الدكتور علاء البطل الرئيس التنفيذي لهيئة البترول ونوابه والدكتور نائل درويش ونوابه والمحاسب اشرف عبد الله مساعد الوزير للشئون المالية و والمهندس توفيق توفيق وقيادات شركة كايرون وبتروجلف

واستعرض المهندس عبد الوهاب المغوري رئيس الشركة اهم نتائج الأعمال عن العام المالي 2022/2021 حيث حققت الشركة لأول مرة طفرة في الإنتاج من 4.5 ألف برميل زيت يومي الي 11 ألف برميل زيت يومي بفضل الدعم المتواصل للمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وتوجيهات هيئة البترول وشركة جنوب الوادي القابضة كما بلغت الاستثمارات هذا العام أكثر من 63 مليون دولار.
واكد المغوري انه تم حفر بئرين وهم GNN-7 و GNN-5 باستثمارات 16 مليون دولار وادي ذلك الي زيادة الاحتياطي المؤكد الي 11 مليون برميل زيت .


ونوه االمغوري انه تم البدء في حفر البئر GNN-6 حيث أكدت البيانات الأولية عن البئر وجود امتداد للحزن من رمال النخل الي الشمال مما يزيد الاحتياطي المؤكد في نفس المنطقة.
وأوضح رئيس شركة بتروجلف انه تم توقيع عقد انشاء المنصة البحرية وخط بطول 5 كيلو للمشروع الجديد
لشركة PMS بتكلفة تقدر بحوالي 23 مليون دولار 
حيث يبلغ قطر الخط 8 بوصة باستثمارات 45 مليون دولار  شاملة تركيبات المنصة والخط وحفر 3 ابار و mopu
مؤكدا ان بتروجلف تستهدف من المشروع انتاج حوالي 16 الف برميل زيت يومي.
اما مناقصة MOPU فقد تقدم لها عدد 3 شركات عروضها وهم حاليا يتم تفييمهم ماليا لاعلان اسم الشركة الفائزة خلال ايام
ويهدف مشروع بتروجلف الي ربط الآبار GNN- 3 و GNN _6 و GNN -8 الي محطة جيسوم أستار ومستهدف من المشروع اضافة حوالي 10 الاف برميل زيت يومي .

اما في مجال البيئة اكد المغوري ان تحالف صان مصر – ATI سينتهي قريبا من إنشاء محطة معالجة الصرف الصناعي باستثمارات 3.5 مليون دولار لمعالجة 10 الاف برميل زيت يومي.
مؤكدا أن الغرض من إنشاء محطة المعالجة هو التخلص الامان من مياه الصرف الصناعي قبل تصريفها علي مياه خليج السويس وبما يضمن عدم الاضرار بالأحياء البحرية وذلك تنفيذا لتوصيات كل من وزارة البترول ووزارة البيئة بضروة التخلص الامن من مياه الصرف الصناعي لما يتوافق مع التشريعات الجديدة لقانون البيئة المصري.

أولا : مجال السلامة و الصحة المهنية وحماية البيئة والجودة:
‏ بفضل الله تعالى وزيادة الوعى لدى العاملين بالشركة تم تحقيق عدد الاف الساعات عمل بدون إصابات ووقت ضائع و بدون خسائر فى المعدات و بدون تلوث بحرى و بدون حرائق
تم تنفيذ جميع أنشطة السلامة الرئيسية طبقاً للمخطط.
استمرت الشركة بنجاح فى تطبيق المواصفات القياسية للسلامة و الصحة المهنية وحماية البيئة والجودة طبقا لمتطلبات المواصفات العالمية OHSAS 18001 & ISO14001 & ISO9001 الممنوحة للشركة وتجدد سنوياً خلال شهر ديسمبر, والتي تضمن تحقيق الشركة للمتطلبات العالمية في هذا المجال.
وفي نهاية الجمعية اشادت الجمعية اشادة بالغة بما تم تحقيقه هذا العام من زيادة الإنتاج وحجم الاستثمارات من قيادات شركة بتروجلف.
كما اشادت الجمعية بمجال الاستكشاف والتي يقوده مايسترو استطاع ان يصنع له مكانا كبير في عالم الاستكشاف ويقود منصب المدير العام بنوعا من الحكمة في التعامل والتناغم مع هيئة البترول وشركة جنوب الوادي القابضة للبترول وهو الجيولوجي حامد ابراهيم الذي تغيب عن حضور هذا العروس الكبير نظرا لظروف خاصة والذي تمني الجميع له أن يعود الي أرض الوطن سالما.

أقرأ أيضا: الفرق بين قيادة وأخرى

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟