للاعلان

Tue,08 Oct 2024

عثمان علام

خام برنت يستهل أولى جلسات العام بأسوأ أداء يومي في أكثر من 3 أشهر

خام برنت يستهل أولى جلسات العام بأسوأ أداء يومي في أكثر من 3 أشهر

11:32 pm 03/01/2023

| بترول المستقبل البترولي

| 1036


أقرأ أيضا: هيئة البترول تخفض سعر طن الاسفلت الطري 6 آلاف

خام برنت يستهل أولى جلسات العام بأسوأ أداء يومي في أكثر من 3 أشهر

 

 

 

عكست أسعار النفط مسارها الصاعد في منتصف جلسة الثلاثاء بعد أن انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مارس/ آذار بنحو 4% لتبلغ 82.3 دولاراً للبرميل في أولى جلسات عام 2023 وهو أكبر انخفاض يومي منذ أكثر من 3 أشهر.
 

كما انخفضت أسعار الخام الأميركي بنحو 4% لتصل إلى 76.93 دولاراً للبرميل عند التسوية وهو أكبر انخفاض يومي له في أكثر من شهر.
 

وتأثرت أسعار النفط سلباً ببيانات الطلب الضعيفة من الصين بعد أن رفعت الحكومة الصينية حصص التصدير للمنتجات النفطية المكررة في الدفعة الأولى من عام 2023 وسط توقعات بضعف الطلب المحلي جراء مواصل البلاد مكافحة انتشار فيروس كورونا.

 

كما تٌعزى تراجعات أسعار النفط إلى التوقعات القاتمة للاقتصاد العالمي وخصوصاً بعد تصريحات مديرة صندوق النقد الدولي بأن اقتصادات الولايات المتحدة وأوروبا والصين تتباطأ جميعها في وقت واحد، مما يجعل عام 2023 أكثر صعوبة من عام 2022 على الاقتصاد العالمي.

 

وأضافت قوة الدولار مزيداً من الضغوط على أسعار الخامات وسط توقعات بمواصلة رفع أسعار الفائدة في عام 2023 بعد رفعها بمقدار 50 نقطة أساس في ديسمبر الماضي والتي تلت أربع زيادات متتالية قدرها 75 نقطة أساس لكل منها.


وارتفع مؤشر الدولار يوم الثلاثاء بأكثر من 1% مسجلاً أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين.

أقرأ أيضا: قصة تفجير الحفار الاسرائيلي في منطقة بلاعيم

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟