للاعلان

Mon,07 Oct 2024

عثمان علام

ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 76 دولارًا

ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 76 دولارًا

12:09 pm 07/07/2023

| بترول المستقبل البترولي

| 15766


أقرأ أيضا: زغلول صيام يكتب: آه لو فيه عشرة زي رئيس إنبي في الأندية المصرية!

ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 76 دولارًا 

 




ارتفعت أسعار النفط يوم الجمعة 7-7-2023، في بداية تعاملات اليوم الجمعة، في طريقها لتسجيل ثاني مكاسب أسبوعية على التوالي، حيث أدت قوة الطلب لتراجع أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية مما فاق أثر المخاوف من تبعات رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 45 سنتًا أو 0.6% إلى 76.97 دولار للبرميل، وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 44 سنتًا بما يعادل أيضًا 0.6% إلى 72.24 دولار للبرميل، ومن المتوقع أن يرتفعان بنحو 2% للأسبوع الثاني على التوالي.


 تباين أسعار النفط اليوم.. وخام برنت يسجل 76 دولارًا للبرميل
ويأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه السعودية وروسيا، جولة جديدة من تخفيضات الإنتاج لشهر أغسطس، ويزيد إجمالي التخفيضات الآن على 5 ملايين برميل يوميا، أي ما يعادل 5% من إنتاج النفط العالمي.

 

ومع ذلك، أدت توقعات أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة في اجتماعه يومي 25 و26 يوليو لكبح أسعار النفط.


وأظهرت بيانات يوم الخميس أن عدد الأمريكيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة سجل زيادة متوسطة الأسبوع الماضي، في حين قفز عدد الوظائف في القطاع الخاص في يونيو، ما يزيد من احتمال رفع مجلس الاحتياطي سعر الفائدة هذا الشهر.

وتؤدي أسعار الفائدة المرتفعة إلى زيادة تكاليف الاقتراض بالنسبة للشركات والمستهلكين، مما قد يبطئ النمو الاقتصادي ويقلل الطلب على النفط.

أقرأ أيضا: بالصور: وزراء وقيادات البترول في حفل جمعية مهندسي البترول

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟