للاعلان

Mon,07 Oct 2024

عثمان علام

كيف نجحت شركةEPHH في تصنيع أول حفار بري في مصر والشرق والأوسط في عهد طارق الملا ؟

كيف نجحت شركةEPHH في تصنيع أول حفار بري في مصر والشرق والأوسط في عهد طارق الملا ؟

02:10 pm 12/07/2023

| بترول المستقبل البترولي

| 1594


أقرأ أيضا: زغلول صيام يكتب: آه لو فيه عشرة زي رئيس إنبي في الأندية المصرية!

كيف نجحت شركةEPHH في تصنيع أول حفار بري في مصر والشرق والأوسط في عهد طارق الملا ؟

 


كان لاهتمام المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بشركات القطاع وتعظيم الأستفادة القصوى منها ، أثر بالغ على النهوض بالشركات التي تأسست منذ 16 سنة ونشاطها شبه مجمد ، وبفضل هذا الأهتمام بدأت شركات كثيرة تنهض وتحقق الهدف الذي انشئت من أجله .

 

شركة EPHH :

وقد نجحت شركة البترول المصرية الصينيه لتصنيع أجهزة الحفر EPHH في تصنيع أول جهاز حفر بري بأيدي مصرية في مصنعها الكائن بالعين السخنة برئاسة المهندس تامر صلاح رئيس مجلس الاداره و العضو المنتدب ، والذي حرص منذ توليه رئاسة الشركة في أواخر يوليو ٢٠٢٢  على تبني فكرة البدء في التصنيع و هو الهدف الرئيسي للشركة منذ انشائها و هاهو الحلم يتحقق اليوم في عام ٢٠٢٣ . 


وتعد هذه الخطوة إنجازاً كبيراً للصناعة المصرية و خطوة رائدةلدعم التصنيع المحلي تماشياً مع توجهات الدولة المصرية وتعليمات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية في هذا الشأن . 


حيث تم تصنيع الجهاز بالكامل في مصر بأيدي مصرية، مما يعني توفير الكثير من الوقت والجهد والمال الذي كان يتم إنفاقه على استيراد مثل هذه الآلات من الخارج.

ويتميز الجهاز الذي تم تصنيعه بالعين السخنة بقدرته على حفر الأرض بعمق يصل إلى 24 الف قدم ومطابقاً لمواصفات ال API 4F للتصنيع . 

ويعتبر هذا إنجازاً كبيراً للشركة وللصناعة المصرية بشكل عام، حيث يعكس التزام الشركة بتطوير الصناعة المحلية وتعزيز الاقتصاد المصري. كما يعكس هذا الإنجاز قدرات العمال المصريين وخبراتهم في مجال صناعة البترول.


وستؤدي هذه الخطوة الرائدة إلى تعزيز مكانة شركة EPHH في السوق المصري والشرق و الأوسط و أفريقيا ، كما سيساهم ذلك في خلق فرص عمل جديدة للعمالة المصرية الهندسية و المهنية وزيادة الاستثمارات في الصناعة المحلية تحت قيادة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية . 


ويوماً وراء يوم تثبت شركة البترول المصرية الصينية لتصنيع أجهزة الحفر قوتها وعزيمتها في تحقيق النجاحات والإنجازات المميزة في صناعة الآلات الثقيلة.


تأسيس الشركة:-

تأسست شركة Ephh في عام ٢٠٠٧ وكان الغرض الاساسي من انشاء الشركة تصنيع اجهزه الحفر 
ولكن الشركة لم تنجح في هذا وطلت خاملة . وفي خلال هذه الفتره تم بيع ١٣ جهاز حفر تم تصنيعهم في الصين 
في الفتره من ٢٠٠٨ حتي ٢٠١٢

وفي اواخر عام ٢٠٢٢ تم التعاقد مع شركة الحفر المصرية علي تصنيع ٧ اجهزة حفر بقدرة ٢٠٠٠ حصان في خطة تطور لاجهزة شركة الحفر المصرية 


بداية التصنيع:-

وبدأ العمل على قدم وساق لتجهيز المصنع للبدأ في التصنيع ، ومراجعة التصميمات الهندسية للحفار و العمل على شراء الخامات المعدنية  اللازمة للتصنيع واختيار فريق العمل من المهندسين والفنيين والعمال، وكانت بداية التصنيع الفعلي في اواخر شهر يناير ٢٠٢٣ ، وتم العمل على مدار ٢٤ ساعة يومياً لانهاء العمل والتسليم في الموعد المحدد مع مراعاة عوامل السلامة . 


المكونات :-

تم تصنيع الأتي في مصنع الشركة:
‏-Mast "  بمشتملاته برج الحفر "
‏- substructure " منصة الحفر بمشتملاته
- جميع خطوط الضغط العالي HP lines 
وتم شراء المعدات الميكانيكية والكهربائية من مصنع الشريك الصيني شركة HH

وتم عمل جميع الاختيارات لجهاز الحفر في مصنع الشركة وتم نجاج التشغيل المبداي

هذا بجانب التوسع في اعمال الشركة في تصنيع جميع مستلزمات اجهزة الحفر وصيانتها داخل وخارج مصر .

أقرأ أيضا: بالصور: وزراء وقيادات البترول في حفل جمعية مهندسي البترول

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟