للاعلان

Mon,07 Oct 2024

عثمان علام

بالأرقام... بتروجلف تدخل سباق الشركات الكبري في إنتاج الزيت الخام .. وتحقق الخطة بنسبة 100%

بالأرقام... بتروجلف تدخل سباق الشركات الكبري في إنتاج الزيت الخام .. وتحقق الخطة بنسبة 100%

05:53 am 31/08/2023

| بترول المستقبل البترولي

| 1656


أقرأ أيضا: وزير الكهرباء : إعادة هيكلة الشركة المصرية كمشغل مستقل لمنظومة نقل الكهرباء

بالأرقام... بتروجلف تدخل سباق الشركات الكبري في إنتاج الزيت الخام .. وتحقق الخطة بنسبة 100%


 
انعقدت امس  الجمعية العمومية لشركة بتروجف لمناقشة نتائج العام المالي المنتهي 2023/2022 برئاسة  الدكتور علاء البطل     الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول ونوابه  وبحضور المهندس أشرف بهاء    رئيس مجلس إدارة جنوب الوادي القابضة للبترول ونوابه و المهندس توفيق دياب    وقيادات شركة بيكو والمهندس محمد السرحان    وقيادات شركة  كوفبيك والمهندس ديفيد توماس    الرئيس التنفيذي لشركة بيكو.


واستعرض المهندس عبد الوهاب المغوري اهم نتائج الأعمال التي تحققت  ففي مجال الاستكشاف  و بناءا على أنشطتنا الاستكشافية ونتائج الحفر الناجحة بعد اكتشاف GNN ، أضافت الشركة 340 MM-STB إلى الاحتياطيات (أصبح OOIP 698 MM-STB بدلا من 358 MM-STB). 

 

اما في مجال العمليات والإنتاج، بذلت الشركة جهودا جيدة للغاية للحفاظ على معدلات إنتاج آمنة وعالية ؛ والنتيجة هي تحقيق 100٪ من خطه الإنتاج و قد ارتفع معدل الإنتاج ليصل إلى 20 ألف برميل زيت يومي  وهو ما ينعكس على تكلفة البرميل لتصبح 4.61 دولار أمريكي بدلا من 12.38 دولار أمريكي في 2021/2022 و 14.17 دولار أمريكي في 2020-2021.


اما في مجال المشروعات: لقد نجحنا في الموازنة بين المشاريع التي تلبي متطلبات العمل والأعمال وتلك التي تلبي احتياجات الأفراد، حيث نؤمن بأن هذين الجانبين لهما نفس الأهمية، حيث إن الاهتمام بالعاملين سيؤثر بالتأكيد على ولائهم واستعدادهم لبذل المزيد من الجهود لصالح الشركة. 

 

كما أكملت بتروجلف بنجاح مشروع تطوير GNN (المرحلة الأولى) وأنتجت 4 آبار جديدة من مشروع GNN-EPF. بالإضافة إلى ذلك معالجة المياه المنتجة للوفاء بالالتزامات البيئية لشركة بتروجلف  ومواصلة تجديد تسهيلات الإنتاج البرية / البحرية الحالية لإزالة الاختناقات واستيعاب الإنتاج اليومي و المستقبلي وبالتوازي نقوم بدراسة بدائل امكانيه استخدام تسهيلات انتاج الشركات الشقيقة.

أقرأ أيضا: ياسمين الجاكي تكتب: أخلاقنا ليست ضعفاً

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟