للاعلان

Mon,07 Oct 2024

عثمان علام

بدر الدين ..مسيرة وتحديات وإنجازات ورؤية مستقبلية

بدر الدين ..مسيرة وتحديات وإنجازات ورؤية مستقبلية

الكاتب : شيماء محمد |

08:46 pm 12/09/2023

| بترول المستقبل البترولي

| 4389


أقرأ أيضا: وزير الكهرباء : إعادة هيكلة الشركة المصرية كمشغل مستقل لمنظومة نقل الكهرباء

بدر الدين ..مسيرة وتحديات وإنجازات ورؤية مستقبلية
 

تواصل شركة بدر الدين للبترول مسيرتها الناجحة للحفاظ على مكانتها الرائدة بين شركات القطاع المشترك وذلك من خلال منظومة عمل جادة ومتكاملة أساسها العمل الدؤوب والجهد والمثابرة وفق منهجية ورؤى واضحة بالتعاون مع السادة الشركاء لمواجهة التحديات والصعاب للوصول إلى أعلى معدلات الإنتاج مع إعطاء الأولوية للسلامة والصحة المهنية والمحافظة على البيئة وسلامة الأصول لخلق بيئة عمل آمنة .. الأمر الذى كان له عظيم الأثر على نتائج الأعمال خلال العام المالى 2022/2023.

فقد واصلت شركة بدر الدين سعيها فى نشر ثقافة الصحة والسلامة، وساعد فى ذلك مبادرات السلامة المختلفة مثل "خط الدفاع"، "وحملات السلامة، وبرامج سلامة الأصول، وتحسين الإشراف".
وفيما يخص البيئة؛ فقد تم تنفيذ خطة تخفيض غاز الشعلة حيث تم تقليل الشعلة بنسبة 30% والوصول لـ (70%) بنهاية السنة المالية 2023/2024 لتحقيق مبادرة "صفر شعلة فى عام 2030".
كما أسفرت الجهود المبذولة عن خفض استهلاك الديزل من 100 ألف لتر/يوم إلى 70 ألف لتر/يوم.
وفيما يخص الإستكشاف؛ فقد حققت الأنشطة الإستكشافية سبعة إكتشافات بنسبة نجاح 85% من الآبار، وإجمالى أحجام الموارد القابلة للإستخراج النهائية 14.5 مليون برميل زيت مكافئ من السائل و44 مليار قدم مكعب من الغاز بإجمالى 22 مليون برميل زيت مكافئ من الآبار الإستكشافية.
علاوة على المشروع القائم لإعادة المعالجة السيزمية للمسح السيزمى الأخير لعام 2017 لمساحة 2000 كيلومتر مربع فى حقول الشركة المختلفة لإستكشاف فرص جيدة لتعظيم الإنتاج والإحتياطى من الزيت والغاز.
وفيما يخص الإنتاج والإحتياطى؛ فقد حققت بدر الدين متوسط إنتاج يومى بلغ 78 ألف برميل زيت مكافئ فى العام المالى 2022/2023، 29 ألف برميل زيت، بمتوسط 248 مليون قدم مكعب للغاز، بالإضافة إلى 34 ألف برميل زيت ومتكثفات.
وبهذا يتضح أن الأنشطة المختلفة هذا العام نجحت ليس فقط فى تعويض تراجع الإنتاج، بل تجاوزت نسبة الإنتاج الأولى بنسبة 3%.
وتم وضع خطة لزيادة الإنتاج تعتمد على الركائز الآتية:
تقييم حقول الغاز الجديدة التى يمكن أن تنتج عن خطط تطوير الحقول.
الحفاظ على ضغط الخزان لمواجهة الإنخفاضات الشديدة لذلك من خلال خطة طموحة لحفر آبار حقن المياه.
تنفيذ إستراتيجية ضخ المياه المخطط لها للحفاظ على الإنتاج ووقف الإنخفاض فى مناطق التنمية الجديدة.
وفيما يخص الإمتثال البيئى؛ تمكنت بدر الدين من التخلص من المياه المنتجة باستكمال مشروع تخلص المياه المنتجة بـ "نياج" واستكمال برك تبخر المياه بـ "غرب علم الشاويش".
وكذلك فقد نجحت شركة بدر الدين فى حفر 36 بئرًا جديدة خلال العام وبلغت عمليات إصلاح الآبار 28 عملية إصلاح.
وفيما يخص ترشيد الإنفاق؛ فقد حققت بدر الدين عددًا من مبادرات تحسين التكلفة بقيمة توفير إجمالية قدرها 20 مليون دولار دون التأثير على أداء السلامة والصحة المهنية وزيادة الإنتاج، ويأتى هذا من خلال عدد من المبادرات المختلفة مثل مشروع تخفيض استهلاك الديزل، والإستغلال الأمثل لموارد الشركة المختلفة.
فما تحقق من نجاحات إنما يمثل نقطة إنطلاق لآفاق أرحب تدفعنا للإستمرار على هذا النهج لتحقيق المزيد من الإكتشافات وزيادة معدلات الإنتاج مع الإلتزام التام والكامل بتوفير بيئة عمل آمنة لتظل شركة بدر الدين دومًا إضافة حقيقية لقطاع البترول لدعم الإقتصاد القومى.

أقرأ أيضا: ياسمين الجاكي تكتب: أخلاقنا ليست ضعفاً

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟