للاعلان

Mon,20 May 2024

عثمان علام

الذهب يقترب من أعلى مستوياته في شهرين ونصف

الذهب يقترب من أعلى مستوياته في شهرين ونصف

10:27 am 19/10/2023

| تعدين وكيماويات

| 13223


أقرأ أيضا: مناورة بحرية بترولية بالعلمين بالتزامن مع حفر أول بئر بالمياه العميقة غرب المتوسط

الذهب يقترب من أعلى مستوياته في شهرين ونصف


 

ارتفع الذهب بالقرب من أعلى مستوياته في شهرين ونصف، اليوم الخميس، مع تصاعد توترات الشرق الأوسط، التي أنعشت الطلب على أصول الملاذ الآمن، في حين يترقب المستثمرونِ خطاب جيروم باول، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، في وقت لاحق من اليوم.
وسجل سعر الذهب الفوري 1,948.99 دولار  للأوقية، الساعة 07:13 بتوقيت غرينتش، بعد تسجيله أعلى مستوياته في الأول من أغسطس/آب أمس الثلاثاء. وتراجعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.4% إلى 1,960.80 دولار.
وقال كونال شاه، رئيس قسم البحوث لدى "نيرمال بانج كومودتيز"، إن المخاوف الجيوسياسية  جنباً إلى جنب مع توقعات التباطؤ العالمي، عوامل أساسية من شأنها تعزيز أسعار الذهب.
وعادةً ما يعتبر المعدن الأصفر ملاذاً آمناً في أوقات عدم اليقين.
وتركز الأسواق، أيضاً، على خطاب باول، بحثاً عن تلميحات بشأن مسار أسعار الفائدة بعد التصريحات التيسيرية للعديد من مسؤولي الفيدرالي.
وتحد أسعار الفائدة المرتفعة من جاذبية الذهب، الذي لا يحمل فائدة، ومقوم بالدولار.
وقال إلي سبيفاك، رئيس قسم الاقتصاد الكلي العالمي لدى "تاستيلايف"، إن مرونة الذهب في مواجهة ارتفاع عائدات السندات وتعافي الدولار، ولاسيما خلال الأيام الماضية دليلاً على توتر الأوضاع الجيوسياسية.
ويتوقع وانج تاو، المحلل الفني لدى "رويترز"، اختبار الذهب مجددًا مستوى المقاومة 1,964 دولار للأوقية، حيث أن كسر هذا المستوى لأعلى قد يدفع الذهب للارتفاع في نطاق يتراوح بين 1,972-1,985 دولار.
وارتفع السعر الفوري للفضة بنسة 0.5% إلى 22.97 دولار، في حين انزلق البلاتين بنسبة 0.3% إلى 883.09 دولار.     

أقرأ أيضا: أرامكو توقع اتفاقية لتركيب أول حاسوب كمي في السعودية

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟