للاعلان

Mon,20 May 2024

عثمان علام

فتح حدود استخدام بطاقات الائتمان بالخارج تهدئ وتيرة ارتفاع الذهب في مصر

فتح حدود استخدام بطاقات الائتمان بالخارج تهدئ وتيرة ارتفاع الذهب في مصر

01:12 pm 26/10/2023

| تعدين وكيماويات

| 1230


أقرأ أيضا: ويبكو تستثمر 210 ملايين دولار في تخزين النفط وتداوله.

فتح حدود استخدام بطاقات الائتمان بالخارج تهدئ وتيرة ارتفاع الذهب في مصر

 

تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية في مصر خلال تعاملات اليوم الخميس، على الرغم من ارتفاع الأسعار بالبورصة العالمية؛ بفعل حالة الضبابية الناتجة عن استمرار التوترات في منطقة الشرق الأوسط، حيث تسيطر حالة من الارتباك على الأسواق العالمية؛ إذ ارتفعت أسعار الذهب مقرونة بارتفاع الدولار وعوائد السندات.

وقال فادي كامل، المدير التنفيذي لشركة "ذهب مصر" لتجارة وتسويق الذهب والفضة، في بيان اليوم، إن أسعار الذهب تراجعت بقيمة 20 جنيهاً بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 2590 جنيهاً، بينما ارتفعت الأوقية بنحو 8 دولارات، لتسجل مستوى 1991 دولاراً.

وأضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 2960 جنيهاً، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2220 جنيهاً، فيما سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1727 جنيهاً، وسجل الجنيه الذهب نحو 20720 جنيهاً.

وكانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد ارتفعت بقيمة 65 جنيهاً، خلال تعاملات أمس الاثنين، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 2560 جنيهاً، وارتفعت إلى مستوى 2650 جنيهاً، واختتم التعاملات عند مستوى 2610 جنيهات، بينما تراجعت الأوقية بالبورصة العالمية بقيمة 12 دولاراً، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 1971 دولاراً، واختتمت التعاملات عند مستوى 1983 دولاراً. 

وأوضح، كامل، أن حالة الارتباك بالأسواق العالمية دفعت المستثمرين للإقبال على الذهب كملاذ آمن وقت الأزمات، لاسيما مع استمرار الصراع في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف، أن الأسواق المحلية تشهد طلباً متزايداً على الذهب، وإقبالاً واسعاً من المواطنين على الشراء بغرض الحفاظ على قيمة العملة، مع التوقعات بخفض قيمة الجنيه خلال الفترة المقبلة، خاصة مع ارتفاع سعر صرف الدولار بالسوق الموازي.

ولفت، كامل، أن قرار البنك المركزي بفتح حدود الاستخدام بالكامل للبطاقة الائتمانية بالخارج لأي عميل، هدأ من وتيرة ارتفاع أسعار الذهب. 

في حين، تترقب الأسواق العالمية في وقت لاحق اليوم صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث في الولايات المتحدة، وكذلك مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي غداً الجمعة؛ للحصول على مؤشرات واضحة حول توجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي قبل اجتماع الأسبوع المقبل.

أقرأ أيضا: مجرد رأي…اشحن .. كيش .. كوش

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟