للاعلان

Mon,07 Oct 2024

عثمان علام

صلاح جابر: توسعات ميدور الجديدة رفعت الطاقة الإنتاجية للمعمل ‎%‎60

صلاح جابر: توسعات ميدور الجديدة رفعت الطاقة الإنتاجية للمعمل ‎%‎60

12:07 pm 31/12/2023

| بترول المستقبل البترولي

| 2494


أقرأ أيضا: اليوم: جمعية مهندسي البترول تحتفل بذكرى انتصارات اكتوبر

صلاح جابر: توسعات ميدور الجديدة رفعت الطاقة الإنتاجية للمعمل ‎%‎60 


قال المهندس صلاح جابر رئيس شركة ميدور ، انه تم الانتهاء من دخول عدد كبير من وحدات مشروع التوسعات مرحلة التشغيل التجريبي مؤخراً ومنها وحدة معالجة السولار الجديدة لانتاج السولار بالمواصفات الأوروبية Euro5 اضافة الي تشغيل جميع مرافق وتسهيلات مشروع التوسعات .

وأشار صلاح جابر الى موقف الاعمال الجارية في باقي الوحدات من اجل اكتمال جاهزيتها للتشغيل التجريبي وفقاً للبرنامج الزمني المستهدف حيث يساهم المشروع في رفع طاقة التكرير لمصفاة ميدور الي ١٦٠ الف برميل يوميا بزيادة نسبتها ٦٠% .


كما استعرض رئيس ميدور ماتم من جهود ساهمت في الانتهاء بنجاح من إعادة تأهيل جميع الوحدات القائمة في مصفاة ميدور  .

وقال رئيس ميدور ، ان المشروع الذي بلغت تكلفته الاستثمارية ٧ر٢ مليار دولار يوفر منتجات بترولية عالية الجودة بكميات تصل الي ٣ملايين طن سنويا وفي مقدمتها السولار بالمواصفات الاوروبية ،  والبنزين عالي الاوكتين ووقود النفاثات و البوتاجاز و الكبريت  .

وأشار صلاح جابر، الى أن مشروع التوسعات يشهد منظومة عمل بترولية متكاملة لتنفيذه وتشغيله و صيانته وامداده بمقومات الانتاج من خلال الشركات البترولية المصرية ، حيث شاركت في تنفيذه شركتا بتروجت و انبي بالتعاون مع المقاول العام شركة تكنيب العالمية ، و تشارك في منظومة عمله بالتعاون مع ميدور كل من شركات ايبروم وبترومنت و صان مصر وميدتاب و جاسكو وعدد من الشركات البترولية  .

أقرأ أيضا: شخصيات..محمد عبدالله حبيس إنجازاته

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟