للاعلان

Mon,29 Apr 2024

عثمان علام

فوانيس علام..المرسل إليه: أحمد راندي

فوانيس علام..المرسل إليه: أحمد راندي

الكاتب : سقراط |

05:12 pm 05/04/2024

| رأي

| 2622


أقرأ أيضا: غداً..شريف حسب الله يبلغ قمة العطاء الوظيفي

فوانيس علام..المرسل إليه: أحمد راندي 


الاعباء كثيرة ومتعددة و صداع الايام الاخيرة من ايام الصيام اصبح غير محتمل . نعرف ان عليك مسئوليات جمه ولكننا اثرنا ان نختصر قدر الامكان رسالتنا اليك والتي أجلناها الى اخر الفوانيس عساها تكون في الذاكرة وتجد استجابة  . 


أولاً: هموم أبنائنا في شركات القطاع العام امانة في عنقك . حاولنا مع كل المسئولين ولكننا نثق في انه سيكون لك يد بيضاء في هذا الموضوع . هم يستحقون منا الاهتمام والرعاية بعد ان افنو عمرهم في خدمة هذا القطاع . دراستك لمطالبهم ومراجعة التنظيمات الادارية الخاصة بهم ستنزل برداً وسلاماً عليهم وسيكون العيد عيدين . 

ثانياً : تتفاقم المشاكل في شركات الانتاج . كل من تولى رئاسة او منصب يشعر الآن بأنه بعيد عن اي مسائلة لادراكه بكثرة مشغوليات الوزارة  . يعرفون ان الجميع منشغل في مشاكل كبيرة لتوفير احتياجات الدولة من الخام والمنتجات .  فذهبوا الى كثير ، هي المشاكل مابين رعونته وعدم اهتمام بقواعد السلامة هنا وهناك ، تدمير سيارات ، مشادات مع المرؤوسين بشكل مثير للأسي ان ينزل مستوى الحديث في العمل الي هذا الدرك. وكثير أيضاً مما نعلمه في شركات اخري . عملية السكون في تلك المناصب تأتي بنتائج سلبيه ويلزمها التدوير بعد كل فترة لتلافي النمطية والتكرار والاطمئنان بأن شئ لن يحدث مهما كانت التصرفات وعدم استمرار مشاكل بعينها بين القيادات والعاملين بتلك الشركات التي ملت من طول تواجدهم  . 


عملية التجديد والتدوير يجب ان تكون نابعة من ضرورة الاتجاه الفني للتغيير ثم يتلوه الاداري والتنظيمي . شركات الانتاج بحاجة ماسه وسريعة فعلاً لمثل هذا الاجراء لاعادة النشاط والحيوية الى مفاصل العمل ويذهب بتيار الملل الذي يسيطر على كثير من الشركات فطول المدة تجعل لاشئ جديد يمكن تقديمه  . 


ثالثاً : يجب ان نجد اسلوب يحقق العدالة بين العاملين في الشركات المختلفة فما بين شركات والسلام تعاني من عوامل متعددة لا ذنب للعاملين فيها وبين شركات اخري تتمتع بكافة المميزات . هناك بالفعل حاله من الاحباط بين هؤلاء العاملين الذين كتب عليهم القدر ان يكون رزقهم وعملهم في مثل تلك الشركات وهي كثيرة . لن يتأتي تصحيح هذه الاوضاع ووضع الحد الادني من العدالة بين الجميع الا بمراجعة قواعد تطبيق اللائحة التي لم تعد تتوافق مع اليات و ظروف الزمن الحالي . واي تعديل وتطوير بها سيحسب لمن قام عليه بكل تأكيد وسيذكره التاريخ بذلك فهو موضوع يهم آلاف من هؤلاء العاملين . 


رابعاً : كثير من الرسائل وصلتنا حول ترقيات العاملين بشركة متوقفه انتظاراً لصدور قانون جديد مع شريك جديد . هؤلاء لهم اكثر من ثلاث سنوات لم تقبل اوراق ترشيحهم . فهل من حل في اللجنة القادمة؟ . 
(مسجل بعلم الوصول) . والسلام ،،


#سقراط

أقرأ أيضا: استجابة لمقال المستقبل: البترول تدعو لاجتماع عاجل مع الجيولوجيين

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟