للاعلان

Mon,29 Apr 2024

عثمان علام

مجرد رأي…تجربتي

مجرد رأي…تجربتي

الكاتب : سقراط |

11:42 am 12/04/2024

| رأي

| 299


أقرأ أيضا: غداً..شريف حسب الله يبلغ قمة العطاء الوظيفي

ا

مجرد رأي…تجربتي 

 

"تجربتي"، هو برنامج من الزمن الجميل في (ماسبيرو) تقديم المذيع القدير طارق حبيب . كان يذاع حلقة منه يومياً في رمضان . وكان من اهم حلقاته لقاء مع الدكتور (نبيل العربي) وزير الخارجيه السابق والدكتور (محمد غنيم) رائد زراعة الكلي في مصر وصاحب مركز غنيم في مدينة المنصورة. حديثهم كان رائعاً ويدل على ان هذه الشخصيات هي شخصيات فذة لن يجود بها الزمن مرة اخرى . فند الدكتور نبيل العربي مشكلة الارهاب في الوطن العربي والعالم وكان شرحه وتحليله بعيداً كلياً عن مهاترات وسذاجة الدراما التي نقدمها عن هذا الموضوع . كلمة السر في هذا الموضوع هو التطرف في الفكر والشعور الذي يغذيه الظلم وغياب العدل والجور في توزيع الثروة و فرص الحياة بين الناس . واشار الي ان مصطلح ( الحرب علي الارهاب) هو مصطلح خاطئ ابتدعته امريكا لتتدخل في شئون الدول وانه لا يوجد ما يسمي بالحرب علي الارهاب و انما المبدأ ليس في الحرب بل في معالجة جذوره واسبابه وان هذه الحرب هي مجرد عنف يولد العنف المضاد . واشار الي ان شخصية الرئيس الامريكي بصفة عامة هي من تتحكم في تغذية هذا المصطلح طبقاً للمصالح الانتخابية، واشار ضاحكاً الى انه قال ذات مرة لمندوب الولايات المتحدة في الامم المتحدة انه يجب علي جميع الدول ان تشارك في انتخاب الرئيس الامريكي لأن الاختيار يؤثر عليها وفيها . 

 

اما (الدكتور غنيم) فكان حديثه متشعباً ويبدو في الجدية المفرطة فهو لا يبتسم كثيراً ويعرف اتجاهات حديثه جيداً واشار للمذيع مصححاً ان المشكلة التي نعانيها في ان يكون لدينا علم صحيح للأجيال القادمة . اما دورنا كجيل حالي هو الادارة الصحيحة . و شدد على ان اي علم بدون ادارة واعية هو سيارة بدون فرامل مهما كانت قوية وحديثه فهي لا بد ستصطدم في حوائط العشوائية . 


كلمات في الصميم ومن يسمع لهؤلاء الكبار يعرف ان حل مشاكلنا ينبع من افكارهم وما يخرج من افواههم . فهل من مستمع بعيداً عن العناد وتمجيد الذات ؟ والسلام ،، 

#سقراط

أقرأ أيضا: استجابة لمقال المستقبل: البترول تدعو لاجتماع عاجل مع الجيولوجيين

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟