للاعلان

Sun,23 Jun 2024

عثمان علام

السفينة هوج لتسييل الغاز تعبر قناة السويس لتأمين احتياجات البلاد

السفينة هوج لتسييل الغاز تعبر قناة السويس لتأمين احتياجات البلاد

07:08 am 13/06/2024

| غاز

| 378


أقرأ أيضا: د جمال القليوبي يكتب: البحر الاحمر الامل في الاستكشافات الاقتصادية

السفينة هوج لتسييل الغاز تعبر قناة السويس لتأمين احتياجات البلاد


تستعد أرصفة ميناء السخنة لاستقبال السفينة «هوج» بعد ان عبرت قناك السويس ، والتي تعد بمثابة «مصنع عائم» لتحويل الغاز الذي يتم استيراده في صورة سائلة إلى غاز طبيعي قابل للاستخدام ليتم ضخه في الشبكة القومية للغاز الطبيعي، وتتطلب هذه العملية استخدام وحدات إعادة تغويز وتخزين عائمة وذلك بناء على اتفاق بين الشركة القابضة للغازات «إيجاس» وشركة الطاقة الصناعية الأسترالية.


ومن المقرر أن ترسو السفينة «هوج جاليون» التي تحمل الجنسية النرويجية فى الميناء على رصيف ميناء العين السخنة، ليبدأ التشغيل التجريبي لوحدات التغويز تمهيدا لاستقبال شحنات الغاز الجديدة، حيث طرحت الشركة القابضة للغازات «إيجاس» مناقصة عالمية لاستيراد عدد من الشحنات من الغاز المسال لتلبية احتياجات البلاد وتغطية الطلب المتزايد خلال فصل الصيف ومع اشتداد درجة الحرارة، وهو الأمر الذي يتطلب ضخ كميات إضافية من الغاز الطبيعي إلى قطاع الكهرباء.

وتسعى وزارة البترول إلى زيادة الإنتاج المحلي من الغاز الطبيعي عبر التوسع فى عمليات الاستكشاف والبحث، إلى جانب استيراد مزيد من الشحنات وتنويع موارد الوقود فى إطار إستراتيجية الوزارة واستهدافها تأمين احتياجات مصر من الوقود.

ورحب رئيس شركة هوج، إريك نيهيم، بالاتفاق مع مصر  للمساهمة فى توفير الحلول للسوق المصرية بعد عقد تعاقد بين شركة الطاقة الصناعية الأسترالية والشركة القابضة للغازات، موضحا فى كلمة منشورة عبر موقع الشركة الإلكتروني، أن السفينة هوج ستمكث فى ميناء العين السخنة لمدة تتراوح بين 19 إلى 20 شهرا لتسييل الغاز المستورد وإعادة ضخه فى صورة قابلة للاستخدام.

وعلق المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية حمدي عبدالعزيز على ذلك قائلا إن الحكومة وضعت خطة لاستيراد شحنات الغاز وتغطية احتياجات البلاد، وبالفعل تم استيراد شحنات لتوفير الوقود لتأمين احتياجات الكهرباء.

وأشار المتحدث باسم وزارة البترول، إلى أن سفينة تسييل الغاز ستصل ميناء العين السخنة فى غضون أسبوعين، لاستقبال شحنات الغاز  لتوفير الوقود وتغطية الاحتياجات.

أقرأ أيضا: نشوى الشريف: سحب ١٦ ترخيص من شركات السياحة وتحويلهم للنيابة

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟