للاعلان

Sat,28 Sep 2024

عثمان علام

إيطاليا تقدم حوافز تشجيعية لتركيب أطقم الغاز الطبيعي المضغوط في السيارات

إيطاليا تقدم حوافز تشجيعية لتركيب أطقم الغاز الطبيعي المضغوط في السيارات

12:27 pm 23/06/2024

| غاز

| 461


أقرأ أيضا: د. محمد العليمي يكتب: تتغير الحياة بعد الأربعين

إيطاليا تقدم حوافز تشجيعية لتركيب أطقم الغاز الطبيعي المضغوط في السيارات

 

نشرت الجريدة الرسمية في إيطاليا بتاريخ 25 مايو قيام مؤسسة إيكوبونس الجديدة 2024 (Ecobonus) التابعة لوزارة الأعمال والمصنوعات الإيطالية - في إطار سعيها لتحويل أساطيل السيارات الإيطالية للعمل بأنواع الوقود الخضراء صديقة البيئة - بتخصيص موارد مالية جديدة تتضمن منح حوافز لمالكى السيارات في حال تركيب نظام الغاز الطبيعي المضغوط في سيارات الركاب.
 
ويبلغ قيمة مبلغ الدعم المخصص 400 يورو لتركيب طقم غاز البترول المسال (LPG) و800 يورو لتركيب طقم الغاز الطبيعي المضغوط (CNG)، ومن الناحية العملية، فإن سيارات الركاب نوعية (M1) فقط التي تتوافق مع معيار يورو 4 أو الفئة الأعلى هي المؤهلة لتركيب دورة الغاز الطبيعي بها.
 
هذا وقد قامت مؤسسة إيكوبونس بالعديد من التحديثات والتعديلات في سياسة المؤسسة من خلال رصد ميزانية تقدر بحوالي مليار يورو، لإضافة وسائل دعم مالي جديدة في حال تركيب أنظمة غاز البترول المسال أو الغاز الطبيعي المضغوط فضلا عن أقساط التخريد التي ستعتمد على التصنيف البيئي للمركبة التي يتم تخريدها.
 
ويتح تنفيذ هذا النظام الجديد للسلطات الإيطالية تعويض الانخفاض الحاد في تسجيل السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي، الناجم عن الانخفاض الكبير في العرض في السنوات الأخيرة فخلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024، تم تسجيل فقط عدد 1136 سيارة جديدة تعمل بالغاز الطبيعي المضغوط في إيطاليا، مقارنة بـ 17000 سيارة خلال نفس الفترة من عام 2021.
 
وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة إيكوبونس تم إطلاقها عام 2020، وهي تابعة لوزارة الأعمال والمصنوعات في إيطاليا وقد تأسيسها بالتعاون مع وزارة البيئة وحماية الأرض والبحر ووزارة البنية التحتية والنقل كأحد مخرجات الخطة الوطنية المتكاملة للطاقة (PNIEC) للتنقل المستدام في إيطاليا وذلك لتحقيق أهداف عام 2030، ولا سيما تلك التي تشجع على استخدام الطاقة النظيفة ومكافحة تغير المناخ.

Italy offers a bonus for the installation of CNG kits
11 DE JUNE DE 2024NEWS
June 5, 2024. Published in the Official Gazette on May 25, the new Ecobonus 2024 allocates new resources to green the Italian vehicle fleet. Among the measures introduced is a bonus for the installation of a compressed natural gas (CNG) system for passenger cars.

With a budget of almost one billion euros, the Italian Ecobonus introduces several changes. Although the amount of the scrapping premium will now depend on the environmental class of the scrapped vehicle, specific aid is being incorporated for the installation of LPG or CNG systems.

In practice, only passenger cars (M1) that meet the Euro 4 standard or higher are eligible. The amount of aid allocated is €400 for an LPG kit and €800 for a CNG kit.

For the Italian authorities, the implementation of this new system should make it possible to compensate for the sharp drop in registrations of natural gas cars, caused by the significant reduction in supply in recent years.

During the first five months of 2024, only 1,136 CNG cars were registered in Italy. In 2021, almost 17,000 units had been registered in the same period.

أقرأ أيضا: إنرلك تفوز بالمركز الثاني فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟