للاعلان

Tue,08 Oct 2024

عثمان علام

قطاع البترول يختتم مشاركته فى فاعليات معرض و مؤتمر الكويت الدولى الثالث للبترول و الغاز

قطاع البترول يختتم مشاركته فى فاعليات معرض و مؤتمر الكويت الدولى الثالث للبترول و الغاز

الكاتب : عثمان علام |

11:54 pm 17/10/2017

| بترول المستقبل البترولي

| 1863


أقرأ أيضا: هيئة البترول تخفض سعر طن الاسفلت الطري 6 آلاف


تحت شعار (تشكيل مستقبل الطاقة.. التكامل والتنويع) تختتم اليوم الأربعاء الموافق 18 أكتوبر 2017 فاعليات معرض ومؤتمر الكويت الدولى الثالث للبترول والغاز KOGS 2017 والذى شارك فى الفاعليات الخاصه به قطاع البترول المصرى – تحت رعاية واشراف المهندس طارق الملا – معالى وزير البترول والثروة المعدنية - ممثلا فى كلا من الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (ايجاس) وشركة جنوب الوادى القابضة بالاضافة الى شركات سوميد وبتروجت وانبى وميدور وصان وأموك وشركة غاز مصر و جاس كول وتاون جاس وشركة اثيدكو.

مشاركة وتمثيل مرتفع
وقد أقيم المعرض – والذى استمر خلال الفترة من 15-18 أكتوبر 2017 – تحت رعاية صاحب السمو الشيخ/ جابر المبارك الصباح – دولة رئيس الوزراء الكويتى و مؤسسة البترول الكويتية قد قام بإفتتاحه السيد / عصام عبد المحسن المرزوقى – معالى وزير النفط والكهرباء الكويتى والذى تفضل بزيارة الجناح المصرى والالتقاء بممثلى شركات القطاع.

وقد شارك فى فعاليات المعرض أكثر من 200 شركة ومؤسسة عربية وعالمية يمثلون أكثر من 50 دولة وبحضور أكثر من 650 من كبار المسئولين ورؤساء الشركات والمتخصصين فى مجال النفط والغاز فى العالم والشرق الأوسط وأكثر من 5000 زائر على المستوى الإقليمي والدولي.
وقد حظى جناح قطاع البترول المصرى بصفة عامه وجناح شركة بتروجت بصفة خاصة بإقبال كبير من السادة السادة الزائرين وممثلى الشركات المشاركة حيث تم استقبالهم وتعريفهم بأنشطة الشركة ومجال أعمالها مع تقديم نبذة سريعة عن أعمال الشركة السابقة والحالية بمنطقة الخليج العربى بصفة عامة ودولة الكويت بصفة خاصة. 

دور المؤتمر فى إلقاء الضوء على مستقبل الطاقة فى المنطقة
وخلال إقتتاح فعاليات المؤتمر أوضح السيد/ نزار العدسانى -  الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية ورئيس المؤتمر إن مستقبل الطاقة يشهد حالة من عدم الاستقرار ما دفع القائمين على مؤتمر الكويت للنفط والغاز في دورته الثالثة للسعي لطرح هذا الموضوع الحيوي للدراسة والمناقشة، حيث أضاف إن نمو الطلب من قبل الدول النامية وزيادة استخدام التكنولوجيا سيحافظان على مستويات الطلب العالمي من الطاقة، موضحا أن البقاء على علم بتطورات السوق ضروري لدفع القرارات الاستراتيجية إلى الأمام على المدى الطويل.

جلسات نقاشية و أوراق عمل فنية 
هذا وقد ضم المؤتمر أربع جلسات نقاشية تتناول عدة مواضيع تضمل التنويع على امتداد سلسلة نشاط صناعة النفط والغاز والابتكار والتحديات، كما ضم سبع جلسات خاصة وأربع جلسات تقنية خاصة وجلسة وزارية وجلسة تنفيذية عامة.
كما إستعرض المؤتمر 143 ورقة عمل من خلال 21 جلسة تقنية مع حضور 200 شركة تمثل نحو 20 دولة.
ويتميز المعرض الدولي، بمشاركة من شركات النفط الوطنية وشركات النفط الدولية، وشركات الخدمات المبتكرة في قطاعات النفط والغاز والتكرير والبتروكيماويات. ومن المتوقع استقطاب أكثر من 5000 زائر على المستوى الإقليمي والدولي لحضور معرض ومؤتمر الكويت للنفط والغاز.

أقرأ أيضا: قصة تفجير الحفار الاسرائيلي في منطقة بلاعيم

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟