للاعلان

Mon,20 May 2024

عثمان علام

الاستثمار تبحث مع "ثاني دبي" زيادة استثماراتها بمصر بمجال الذهب

الاستثمار تبحث مع "ثاني دبي" زيادة استثماراتها بمصر بمجال الذهب

الكاتب : عثمان علام |

03:05 am 05/11/2017

| تعدين وكيماويات

| 2403


أقرأ أيضا: الزمالك بطلا لكأس الاتحاد الإفريقي

مباشر: بحثت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع رئيس مجلس إدارة شركة ثاني دبي الإمارات للموارد الطبيعية والتعدين، زيادة استثمارات الشركة بمصر في مجال الاستطلاع والتنقيب عن الذهب.
وناقش الجانبان، إزالة المعوقات التي تواجه عمل الشركة والتي تعمل حالياً في عمليات التنقيب عن الذهب في منطقة وادي  حوضين بالصحراء الشرقية بالتنسيق مع وزارة البترول والثروة المعدنية.
وقالت سحر نصر، إنها تضع في أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال، وإزالة أي عقبات تواجه عمل المستثمرين، وهو ما تعمل عليه من خلال الإطار التشريعى والمؤسسى، بما يساهم فى تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.
وأضافت الوزيرة في بيان اليوم الأحد، أن الحكومة تشجع على جذب المزيد من الاستثمارات إلى قطاع الثروة المعدنية في مصر والانطلاق بالأنشطة التعدينية للأمام.
وأوضحت، أن وزارة الاستثمار تنسق مع وزارة البترول والثروة المعدنية لزيادة حجم الاستثمارات فى هذا القطاع الحيوى الداعم للاقتصاد المصرب.
وأشاد المستثمر الإماراتي عبد الله سعيد آل ثاني رئيس الشركة الإماراتية، بتحسين مناخ الاستثمار في مصر، والذي يشجع المستثمرين على توسيع أعمالهم بها، مؤكداً حرصه على دعم الاقتصاد المصري، والمساهمة في توفير فرص عمل للشباب.
كانت بيانات البنك المركزي، أظهرت ارتفاع صافي التدفق الداخل للاستثمار المباشر في مصر خلال العام المالي 2016-2017 بنسبة 14.5% إلى 7.9 مليار دولار، مقابل 6.9 مليار دولار خلال العام المالي السابق له.
وتستهدف مصر جذب استثمارات بقيمة 13-15 مليار دولار، خلال العام المالي الجاري، فيما كانت تستهدف الحكومة الوصول بالاستثمارات لمستوى 10 مليارات دولار بالعام الماضي.

أقرأ أيضا: من يخلف الرئيس الإيراني دستوريا في حال وفاته؟

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟