للاعلان

Sun,19 May 2024

عثمان علام

"فاروس" ترفع القيمة العادلة لسهم سيدى كرير للبتروكيماويات إلى 42.80 جنيه

"فاروس" ترفع القيمة العادلة لسهم سيدى كرير للبتروكيماويات إلى 42.80 جنيه

الكاتب : عثمان علام |

07:44 am 20/12/2017

| تعدين وكيماويات

| 2212


أقرأ أيضا: الزمالك بطلا لكأس الاتحاد الإفريقي

رفع بنك الاستثمار فاروس، القيمة العادلة لشركة سيدى كرير للبتروكيماويات إلى 42.80 جنيه للسهم، مع إمكانية صعود السهم بنسبة 89% خلال الفترة المقبلة.
 وأرجعت فاروس، فى تقرير لها اليوم الثلاثاء، رفع القيمة العادلة لشركة سيدى كرير، إلى زيادة أسعار النفط وارتفاع الطلب على العرض فى سوقى الإيثلين والبولى إيثلين والذى ارتفع بمستوى الأسعار خلال عام 2017، متوقعة استمرار ارتفاع الأسعار خلال عام 2018، وزيادة المبيعات وفقا لمعدل نمو سنوى مركب نسبته 8% خلال فترة التوقعات على خلفية ارتفاع أسعار السلع الأساسية وانخفاض قيمة الجنيه المصرى بدءًا من 2019.
 وقالت فاروس، إن حصة إيثيدكو من أرباح سيدى كرير بلغت 76 مليون جنيه لتتجاوز بذلك التوقعات، وأرجعت ذلك إلى ارتفاع معدلات الاستخدام خلال السنة الأولى من عملية الإنتاج، متوقعا أن ترفع إيثيدكو صافى دخل سيدى كرير، حيث من المرتقب أن يصل معدل النمو السنوى المركب لصافى الأرباح 6% خلال فترة التوقعات.
 غير أنها أشارت إلى أن سوقى الإيثلين والبولى إيثلين سيتعرضان إلى ضغوطات بدءًا من عام 2019، نظرًا إلى موجة إضافة قدرات إنتاجية جديدة فى الولايات المتحدة والصين، متوقعة ضعف فى أسعار الإيثلين والبولى الإيثلين، حيث إن الهامش بين سعرهم وسعر النافثا سيعود للمعدلات التاريخية الطبيعية.
 وأشارت فاروس، إلى أن مشروع سيدى كرير الجديد لإنتاج البروبلين، بطاقة إنتاجية تصل إلى 450 طن سنويًا، وبتكلفة استثمارية مقدرة عند 1.2 مليار دولار، قدر فى حسابات القيمة العادلة للسهم، بقيمة 14 جنيه للسهم الواحد، أو 35% من السعر مستهدف، منوهة إلى أن الأساس الحسابى افترض امتلاك سيدى كرير حصة قدرها 50% من المشروع الجديد.


أقرأ أيضا: من يخلف الرئيس الإيراني دستوريا في حال وفاته؟

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟